أخبار عاجلة
تغريم الاتحاد والفيحاء -
تغريم الاتحاد والفيحاء -
الوحدة يحل أزمة المحليين ويتورط بالأجانب -

الجيش اليمني يحرر منطقة مدارات غرب تعز

الجيش اليمني يحرر منطقة مدارات غرب تعز
الجيش اليمني يحرر منطقة مدارات غرب تعز

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم (الأربعاء) «مضي الحكومة وقوات الجيش الوطني في محاربة الإرهاب وقطع دابره واستئصاله من جذوره حتى ينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار».

وشدد هادي في برقية عزاء ومواساة إلى محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم عزاه فيها باستشهاد عدد من الجنود في العملية اﻹرهابية الغادرة التي نفذتها عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي على نقطة أمنية تابعة للواء 103 في منطقة جحين بمديرية لودر، على «ضرورة اليقظة العالية لرجال الأمن والسلطة المحلية في المحافظة والوقوف صفاً واحداً في مواجهة مثل هذه التحديات الخطيرة التي تستهدف الأبرياء وتقلق السكينة العامة».

ميدانياً، تمكن الجيش الوطني اليمني أمس من تحرير منطقة مدارات غرب مدينة تعز في ظل تراجع مليشيا الحوثي وصالح باتجاه مفرق شرعب إثر معارك عنيفة.

وقال مصدر في محور تعز العسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن «المواجهات التي دارت اليوم قتل فيها 5 من المليشيا الانقلابية وفجر مخزن أسلحة وأحكمت السيطرة على منطقة مدارات المحاذية لمصنع السمن والصابون»، مشيراً إلى أن «مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية في تبة الضنين ونقطة الهنجر ومفرق شرعب وكبدتهم خسائر فادحة».

واكد أن العملية العسكرية مستمرة حتى تطهير كل المناطق في الجبهة الغربية وصولاً الى مفرق المخأ حيث ترابط قوات الجيش الوطني بعد تحرير معسكر خالد بن الوليد في إطار خطط وتنسيق مع التحالف العربي لفك الحصار عن مدينة تعز.

من جانبه أكد قائد اللواء 122 مشاة في الجوف العميد محمد مبخوت الحقي لموقع «سبتمبر نت» جاهزية اللواء لخوض معركة تحرير المواقع التي لا تزال تسيطر عليها المليشيا الانقلابية  في سلسلة جبال حام، ودحرها من معسكر حام الذي تستخدمه محطة إمداد لبعض الجبهات.

وذكر «سبتبمر نت» أن القيادي الميداني في صفوف المليشيا الانقلابية علي عبدالملك شرف الدين لقي مصرعه بغارة جوية للتحالف العربي أول من امس الاثنين في ميدي، في حين واصلت قوات الجيش الوطني ومقاتلات التحالف أمس شن قصف مكثف على مواقع الانقلابيين في جبهتي حرض وميدي بحج، في الوقت ذاته دكت مدفعية القوات الحكومية في حرض مواقع الانقلابيين في منطقة العسيلة و وادي بن عبدالله في حرض.

وتحاصر قوات الجيش الوطني مدينة ميدي من كل الجهات سعيا لاقتحامها واستعادة السيطرة عليها، في وقت تعمل فرقها الهندسية على نزع كميات مهولة من الالغام زرعت في طريقها لإعاقة أي تقدم لها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين