أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

مندوب سوريا بالأمم المتحدة: قوات التحالف ارتكبت مجزرة جديدة في الرقة

مندوب سوريا بالأمم المتحدة: قوات التحالف ارتكبت مجزرة جديدة في الرقة
مندوب سوريا بالأمم المتحدة: قوات التحالف ارتكبت مجزرة جديدة في الرقة
أدان مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، ما أسماه بـ«المجزرة»، التي ارتكبتها طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بحق المدنيين السوريين .

وقال «الجعفري»، خلال كلمته بجلسة مجلس الأمن، الاثنين، في مدينة نيويورك، «أود أن أشاطر السادة الزملاء معلومة تتعلق بمجزرة جديدة اتركبتها طائرات التحالف بقيادة أمريكا، بحق المدنيين السوريين، راح ضحيتها أكثر من 10 أشخاص في غارة شنتها طائرة حربية على قرية الصالحية في ريف الرقة»، مضيفًا أن طائرات حربية أخرى تابعة للتحالف، استهدفت معمل لغزل القطن، بالقرية نفسها، واستشهد 3 عمال، و6 من المدنيين.

ونفى ما تردد خلال الجلسة عن إلقاء الطيران السوري منشورات على المدنيين بشرق حلب؛ كُتب فيها «غادروا وإلا ستموتون»، متابعًا: «هذا الكلام كذب ومعيب، ومخذل، الطيران السوري ألقى منشورات شرق حلب، يدعوا فيها المدنيين للابتعاد عن الإرهابيين، والخروج من هناك».

وأشار إلى فتح الحكومة السورية 6 ممرات لخروج المدنيين، وممرين لخروج المسلحين، مستطردًا: «هؤلاء الإرهابين لم يخرجوا، ولا دعوا المدنيين يخرجون؛ لأنهم يستخدموهم دروع بشرية، وإذا كان هناك حكومات يهمها أمر المدنين في شرق حلب فليصدروا لهم تأشرات دخول ويأخذوهم في بلادهم».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر