أخبار عاجلة
إصابة 5 في تصادم بين ميكروباص وتروسيكل -
الضائقة المالية تؤجل رحيل ربيروف -
الجابر يحيي الأمل من جديد -
ريال مدريد يبحث عن المجد أمام غريميو -
ملحمة إنجليزية جديدة تجمع سيتي بتوتنهام -
يمن العروبة في أولوية الاهتمام السعودي -
فيصل بن مشعل يعزي أسرة الزامل -
إيران.. وراء كل إرهاب وتخريب -
«دعم الشرعية» يمزق الميليشيات في اليمن -

نائب «الشورى»: اجتثاث الفساد من مرتكزات البناء والتطور

نائب «الشورى»: اجتثاث الفساد من مرتكزات البناء والتطور
نائب «الشورى»: اجتثاث الفساد من مرتكزات البناء والتطور

واس (الرياض)

نوه نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري، بعزم المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على محاربة الفساد واجتثاثه لما له من خطر على الأمن الاجتماعي والنمو الاقتصادي والأداء المالي والإداري.

وأكد الدكتور محمد الجفري في تصريح صحفي أن صدور الأمر الملكي الكريم بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز لحصر واجتثاث الفساد دلالة على عزم الدولة أيدها الله للنهوض نحو مرحلة جديدة لتعزيز أركان البناء والانتقال لمرحلة جديدة لرفعة البلاد وحماية مصالح العباد.

وأبان الدكتور الجفري أن الإسلام جاء آمراً بكل خير للعباد وناهياً عن كل شر فأمر بالرحمة والعدل والإحسان ونهى عن الفساد والظلم والعدوان وجعل التعامل بين الخلق مبنياً على قوة الإيمان وحذر من آثار الفساد والإفساد في الأرض، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية تمر بمرحلة تطوير وتنمية انطلاقاً من رؤية 2030 وأن من منطلقات ومرتكزات النجاح اجتثاث الفساد والقضاء عليه وتطبيق الأنظمة بحزم على كل من تطاول على المال العام ولم يحافظ عليه أو اختلسه أو أساء استغلال السلطة والنفوذ.

وقال الدكتور الجفري إنه من هذا المنطلق جاء قرار قائد العزم والحزم لمحاربة الفساد والتصدي للمستغلين لمناصبهم ونفوذهم لمحاولة السيطرة على المال العام مما يؤدي إلى إيجاد الفجوة بين هذه الطبقة وبقية أفراد المجتمع.

وأكد الدكتور الجفري أن ظاهرة الفساد تشكل معول هدم في أي دولة أو مجتمع وبالتالي ستؤدي إلى التقليل من كفاءة الاقتصاد وستساهم في إضعاف النمو الاقتصادي وزيادة مديونية الدولة.

وسأل نائب رئيس مجلس الشورى في ختام تصريحه المولى عزو جل أن يحفظ المملكة ويديم عليها نعمة الرخاء والاستقرار ويمد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بالعون ويوفقهم لكل خير ويبارك في جهودهم لرفعة هذا الوطن الغالي وشعبه الوفي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «أرامكو» ترسي ثلاثة عقود لتطوير مواقع في حقلي حرض والحوية