أخبار عاجلة
عضو شورى: تعزيز أمن الوطن مسؤولية جماعية -
يوم الوطن -
لو ما بقى -
محترفون.. «فشنك» -
قمة أفريقية.. بين الأهلي والترجي -
تيفيز لـ«الصينيين»: كرتكم لن تتطور! -
بهدف هوساوي.. ضاعت صدارة السماوي -
رئيس الأهلي: تصرف مهند مرفوض.. وسيعاقب -
السومة.. فك النحس -
هوساوي.. كلاكيت ثاني مرة -

نائب وزير التعليم: نأمل زيادة أندية فطن الأعوام المقبلة

أشاد بتبادل الخبرات لإتاحة التجارب الناجحة لمرتاديها

دشن نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن محمد العاصمي أمس مبادرة برنامج أندية ‫فطن النوعية ١٤٣٨هـ تحت شعار ‫#صيف_الوطن_لجيل_فطن، وذلك بنادي فطن النوعي بمجمع مدارس نيار، بحضور مدير عام "فطن" بوزارة التعليم الدكتور ناصر العريني ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع وعدد من القيادات التربوية.

وأبدى العاصمي سروره بما شاهده من مشاركات ومبادرات متميزة من الطلاب خلال جولتهم في القاعات والفصول منوهاً بدور الأندية الصيفية "الموسمية والأحياء" في تنمية قيم واتجاهات إيجابية كبيرة وتقديم فرص نوعية للطلاب في تنمية مهاراتهم وقدراتهم وميولهم نحو جوانب عديدة.

وأشار إلى أنها مكملة لدور المدرسة الذي تقدمه المدرسة طوال العام من تعليم في مختلف التخصصات والمقررات.

وعن زيادة أعداد أندية فطن، أوضح العاصمي أن الوزارة تسعى لجعل الكثير من المسارات الناجحة في "فطن" تكون في الأندية الموسمية وأندية الحي لتعم الفائدة أكبر شريحة من الطلاب.

وأضاف: "إن شاء الله تتاح الفرصة لزيادة أندية فطن الأعوام المقبلة". لافتاً إلى وجود تكامل وتشابه كبير بين مهام وأدوار ورسالة الأندية الصيفية والمدرسة في غرس القيم لدى الطلاب والطالبات من خلال تبادل الخبرات لإتاحة التجارب الناجحة لأكبر عدد من مرتاديها.

وأكد ‏الطلاب المشاركون في أندية فطن زيادة وعيهم بعد مشاركتهم فيها وتعلمهم حل المشكلات وفهم الآخرين، داعين زملاءهم للحضور والجمع بين ‫التدريب والترفيه.

وقال أحد الطلاب: "استفدت من الدورات التدريبية التي يتيحها لنا النادي ومنها دورات الوعي الذاتي لفهم النفس والآخرين والسلوك التوكيدي وحل المشكلات".

نائب وزير التعليم: نأمل زيادة أندية فطن الأعوام المقبلة

نائب وزير التعليم: نأمل زيادة أندية فطن الأعوام المقبلة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين