أخبار عاجلة
وزير العدل يشكل لجنة لدعم القضاء التجاري -
شرطة الرياض تطيح بعصابة تخصصت بنشل كبار السن -
خالد بن سلطان: هدفنا خدمة رياضة الوطن -
المونديال «يقترب» والأخضر يتراجع -
مصدر لـ«عكاظ»: العميد.. انتهى شبح الهبوط -
غدًا.. "حرس الحدود" يستعد لإطلاق تمرين القبضة -
شرطة العاصمة المقدسة تدشن برنامج هداية -
"أمانة الرياض" تصادر 8 بسطات لبيع الخضروات -
أحمد مالك فقد 20 كيلو غراماً لهذا السبب! -
شيرين رضا تنشر صورة مقززة وتسيء لجمهورها -
بريجيت ياغي وأغنية جديدة قريباً -

ميليشيا مستوطنين تهاجم بلدة فلسطينية وتروع أهالها وتخرب ممتلكاتهم

ميليشيا مستوطنين تهاجم بلدة فلسطينية وتروع أهالها وتخرب ممتلكاتهم
ميليشيا مستوطنين تهاجم بلدة فلسطينية وتروع أهالها وتخرب ممتلكاتهم

ممثل (يونيسف) يطلع على الانتهاكات الإسرائيلية

القدس المحتلة ـ الوطن:
شنت ميليشيا من المستوطنين امس هجوما على قرية فلسطينية، تخلل الهجوم عملية ترويع للأهالي كم أحرق المهاجمون مركبتين للفلسطينيين، فيما اطلعت ممثلة منظمة يونيسيف لالاممية على الانتهاكات التي ينفذها الاحتلال الاسرائيلي على الفلسطينيين.
وقال رئيس مجلس محلي قرية أم صفا، شمال غرب رام الله، مروان صباح، في تمام الساعة الثانية والنصف من فجر امس الأربعاء، أشعل المستوطنون النار في مركبتين لفلسطينيين من القرية، وخطوا عبارات تدعو للانتقام من الفلسطينيين والعرب على جدران القرية.
وأضاف صباح: هذه ليست المرة الأولى التي تعاني فيها أم صفا من اعتداءات المستوطنين، وما جرى، هو تواطئ بين جنود الاحتلال والمستوطنين في المستوطنات القريبة منا، “عطيرت” و”حلميش”، حيث أن جنود الاحتلال كانوا متواجدين حتى ساعات متأخرة على مدخل القرية، وبعد ذلك قامت مركبة للمستوطنين بالوصول إلى المنازل الواقعة في بداية القرية وإحراق المركبتين، وحضر في الصباح عدد من جيبات الاحتلال والمخابرات الإسرائيلية لمعاينة الحدث.
من جهة أخرى بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله ، في رام الله، الممثل الخاص الجديد لليونيسف في فلسطين جينيفييف بوتين، واطلعها على الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة.
واطلع الحمد الله جينيفييف على الظروف الاستثنائية التي يعانيها الأطفال والنساء في فلسطين، لا سيما في ظل انتهاكات الاحتلال التي يتعرضون لها، خاصة حالات الاعتقال والتنكيل بهم، ومعيقات الاحتلال في وجه التعليم، لا سيما من خلال الاجتياحات العسكرية المستمرة للقرى والبلدات والمخيمات الفلسطينية.
وطالب رئيس الوزراء اليونيسف بالضغط على إسرائيل من خلال المحافل الدولية، وإلزامها بوقف كافة الانتهاكات بحق الأطفال والنساء، والإفراج عن المعتقلين منهم في سجون الاحتلال.
وأعرب رئيس الوزراء عن الاستعداد الكامل لتقديم كافة التسهيلات لعمل اليونيسف في فلسطين، وتعزيز التعاون في مجال تنفيذ المشاريع والنشاطات، بما يتماشى مع أجندة السياسات الوطنية التي وضعتها الحكومة للأعوام المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات