أخبار عاجلة
اليوم.. استكمال محاكمة متهمي «خلية مطروح» -
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -

مهرجان صلالة السياحي 2017م

مهرجان صلالة السياحي 2017م
مهرجان صلالة السياحي 2017م

تواصل إعلامي مع فعاليات المهرجان..
بالرغم من الفعاليات الكثيرة والمتعددة والمتنوعة التي يشهدها مهرجان صلالة السياحي 2017م يوميا في المواقع بمركز البلدية الترفيهي وخارجه المحلية والدولية بكل مفرداتها ومقوماتها التي جسدتها اللجنة المنظمة للمهرجان والجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والأهلية والأفراد تظل وسائل الإعلام المختلفة حاضرة بنقل الصورة والحدث أولا بأول سواء عبر البث المباشر للقنوات الفضائية العمانية أو عبر الأثير من الإذاعات العمانية أو التجسيد بالقلم والصورة عبر الصحف المحلية هذا إلى جانب تواجد الوسائل الإعلامية للتواصل الاجتماعي وذلك من الوسائل الإعلامية الخليجية والعربية والعالمية التي حضرت وجاءت لنقل أحداث وفعاليات المهرجان وكذلك ما تشهده وتنفرد به الأجواء المناخية الطبيعية لموسم الخريف الاستثنائي بمحافظة ظفار .
…..

المسارح تضيء بالتفاعل مع الجمهور
في مركز البلدية الترفيهي لمهرجان صلالة السياحي هناك العديد من المسارح التي تتفاعل وبشكل يومي ومتجدد مع زوار المهرجان من مسابقات ومناسبات وبرامج توعوية وارشادية وتعليمية وترفيهية وتسلية .. فهناك مسرح المروج الذي يقدم العديد من البرامج وكان بالأمس الأول مع تواصل مسابقة فن البرعة ومسرح الولايات وجلسات السمر الفنية في حلقتها السابعة وتواصل المسرح الرئيسي مع العروض المسرحية بتقديم فرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية عرض المسرحية الكوميدية (أيام الطيبين) والمشاركة الكبيرة لفرق الفنون الشعبية والحماسية على مسرح ساحة المطاعم ومسرح الطفل الذي يقدم خصوصية من الفعاليات للأطفال في المسابقات.

……

فعاليات خارجية متنوعة
تتنوع الفعاليات الخارجية لمهرجان صلالة السياحي 2017م في العديد من المواقع خارج مركز البلدية الترفيهي منها فعاليات تهتم بالعائلات والأطفال وفعاليات رياضية.
ومن ابرز تلك الفعاليات هي التي تقام في القرية الشاملة وقرية اتينا لاند ومنتزه البلدية بسهل اتين وحديقتي ولايتي طاقة ومرباط هذا الى جانب الفعاليات الرياضية كانطلاق بطولة كأس مهرجان صلالة السياحي لكرة القدم ومهرجان صلالة السياحي للبولينج ومسابقات مهرجان صلالة السياحي للرماية ومسابقات مهرجان خريف ظفار للمزاينة والمحالبة.

…..

4 فرق تأهلت للمرحلة القادمة في مسابقة البرعة
تواصل مسابقة البرعة التنافس على مسرح المروج التي تبث ضمن برنامج ليالي المهرجان الذي يقدمه المذيع عبد الله السباح ويعده عارف صفرار وقد وصلت المسابقة لمرحلة متقدمة وسط تنافس قوي من الفرق المشاركة وكذلك وسط تشجيع الجمهور لهم، حيث خرج في التصفيات فريق وتستمر 4 فرق في المنافسة للمرحلة القادمة.
وقدمت الفرق المشاركة فنها أمام لجنة التحكيم بحرص وتميز، حيث أوضحت اللجنة أن المتسابقين عندهم فكرة أفضل عن قوانين البرعة والمتسابقين لديهم الوعي بقوانين وأسس المسابقة وأصبحت معلومة ومفهومة وهذا يُصعب على لجنة التحكيم الاختيار بين الفرق لأن المتسابقين على علم تام بأساسيات وآليات هذا الفن فيكون الاختيار من قبل اللجنة بحذر لتساوي مستوى الفرق تقريبا وأن الفرق المشاركة تهتم بالملاحظات كما أنه عندما تعطى ملاحظة لفريق مباشرة تنتبه باقي الفرق للملاحظة لتنفيذها وهذا يدل على حسن المتابعة من المشاركين وحرصهم على الانتقال للمرحلة التالية بكل ثقة.
وقد استضاف البرنامج الشاعر الشاب يعرب عبد الحميد بيت توفيق مؤلف وملحن أغنية (حلوة عمان) الذي غناها المطرب حسين الجسمي، حيث تحدث الشاعر والملحن عن فن البرعة قائلاً: فن البرعة من الموروثات الشعبية التي يجب ان نحافظ عليها ومن خلال المسابقة يتعرف الجيل الجديد على فن البرعة حتى يتناقل بين الأجيال.
وعن أعماله قال: لي عدة أعمال مع الفنانة حصة والفنان سعيد الكعبي وهناك أعمال أحضر لها مع بعض الفنانين مثل الفنانة بلقيس والفنانة نوال الكويتية.
…..

التعريف بخدمات التأمينات الاجتماعية
تواصل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مشاركتها في مهرجان صلالة السياحي لهذا العام، حيث بلغ عدد الزوار أكثر من 100 زائر إلى جانب عدد من الفعاليات التي قام بها موظفي الهيئة للمساهمة في نشر الثقافة التأمينية ومعرفة مدى اطلاع المجتمع على الأنظمة والخدمات التي تقدمها التأمينات الاجتماعية وأهمية التسجيل في النظام الذي يكفل الضمان المستقبلي للمؤمن عليه وأسرته.
وخرجت الفعاليات التي قدمتها الهيئة عن الإطار العام المتعارف عليه للتعرف على المجتمع الخارجي وزوار صلالة من خلال زيارتها لعدد من الأماكن السياحية كشاطئ المغسيل ودربات، إضافة إلى زيارة لأصحاب المهن الحرة والحرفيين وزيارة لميناء صلالة.

……

سلوفاكيا وأندونيسيا تقدم فنونها الجميلة
من الفعاليات الدولية التي يزخر بها المهرجان وزواره بمركز البلدية الترفيهي الحضور المميز من الدول العربية والأجنبية التي تبلغ 42 دولة التي تشارك في تقديم عروضها الشعبية بألوانها ومفرداتها وتشكيلاتها الرائعة في مواقع عدة بالمهرجان فقد شهد مسرح الساحة العامة مشاركة سلوفاكيا واندونيسيا التي جسدت العديد من الفقرات المتنوعة الجميلة من الفن الشعبي.
وتهدف مشاركة تلك الدول ضمن هذه الاحتفالية السنوية في موسم الخريف للتعريف بتلك الثقافات المتنوعة من الفنون من الدول العالمية.

……
معارض تسويقية وتعريفية
الكثير من المعارض التي تقدم خدماتها التعريفية وإبراز الموروث الشعبي والمواهب والامكانيات الفردية للشباب العماني والمعرض التسويقية تتوفر بشكل يومي أمام زوار مهرجان صلالة السياحي بمركز البلدية الترفيهي والتي تلبي كل الاحتياجات للرجل والشاب والطفل والمرأة منها المعرض الاستهلاكي ومعرض عجائب الحياة البرية في محافظة ظفار للمصور هيثم غالب منصور الشنفري ومعرض الفن الرقمي للفنان الدكتور سلمان الحجري ومعرض عمان من السماء للشيخ احمد سويدان البلوشي ومعرض الأرصاد الجوية للهيئة العامة للطيران المدني وفعاليات القرية الحرفية للهيئة العامة للصناعات الحرفية والحرف التقليدية الدولي بمشاركة الأردن وتونس والنرويج وغانا وتايوان واستوانيا والمملكة المتحدة واندونيسيا وغيرقستان وكمبوديا وفلسطين واوزبكستان ونيجيريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس بلدية مسقط يزور عدد من المشاريع في مختلف ولايات المحافظة
التالى عدد من المسؤولين بالدولة يثمنون فوز سفينة (شباب عمان الثانية) بكأس الصداقة الدولية