أخبار عاجلة
أنقرة: لن نعترف بناتئج الاستفتاء -
ايران تعلن إغلاق حدودها مع كردستان -
إستفتاء كردستان في الصحافة البريطانية -
وصول 701.444 حاجاً إلى المدينة المنورة -
173 متبرعاً بالدم في حملة التبرع بالدم في القطيف -
حالة الطقس: أمطار خفيفة على شمال وشرق المملكة -
يوم الوطن.. يوم الفرح -
«189,271» سعودي وسعودية مغتربين في رحلة التعليم -

أمين لجنة التنمية السياحية بتنومة لـ"سبق": المحافظة والبلدية "سمن على عسل"

والنتيجة فصل التيار الكهربائي عن مهرجان صيف المنطقة

أكد أمين لجنة التنمية السياحية بتنومة محمد بن عبدالله حصان قبل قليل لـ"سبق"، أن المحافظة والبلدية "سمن على عسل" وأنه لا خلاف بينهما. جاء ذلك ردًا على ما نشرته "سبق" حول خلاف بين المستثمر المشغل لمهرجان صيف تنومة والبلدية والمحافظة في قطع التيار الكهربائي عن المهرجان.

قال ذلك بحضور أعضاء المجلس البلدي وعددٍ من الإعلاميين ورئيس البلدية، وحمَّل "حصان" إدارة المهرجان ما حدث من قطع للكهرباء عن المهرجان، مشيرًا إلى أن الجهات المعنية قدمت للمستثمر تسهيلات كثيرة لعملية دفع الإيجار، إلا أنه لم يلتزم بذلك؛ ما أدى إلى اتخاذ الإجراء الذي أثار حفيظة الزوار والسياح وأضر بالعارضين والمشاركين.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن إمارة عسير دخلت على الخط وطلبت إيضاحًا على ما نشرته تجاه الأمر.

من جهة أخرى أكد رئيس بلدية تنومة المهندس عبدالله بن محمد الرياعي، أن البلدية لا تألو جهدًا في تقديم ما من شأنه دفع عجلة التنمية والسياحة وأنه سيترك الواقع ليحكي عن منجزات البلدية.

وكانت بلدية تنومة قد قامت أمس بقطع التيار الكهربائي عن مهرجان صيف تنومة الذي يُقام تحت مظلة إمارة منطقة عسير والهيئة العامة للسياحة وأمانة المنطقة ممثلة في بلدية تنومة في إجراء عددٍ من المواطنين والسياح تعطيل للسياحة التي باتت صناعة ومصدر رزق ونفت إدارة المهرجان إنذارها سابقًا حيث إنها تعمل على ما تم الاتفاق عليه.

وكان محافظ تنومة، مسفر الوادعي، قد أكد لـ"سبق" أن المستثمر لم يلتزم بالعقد المبرم بينه والجهة المعنية، وأنه يماطل في دفع الإيجار، مؤكدًا أنه بعد العرض عليه من قِبل البلدية، لم يمانع في اتخاذ أي إجراء يضمن إلزام المستثمر بدفع إيجار الموقع الذي يقع على أطراف المدينة، ما نتج منه قطع التيار الكهربائي عن المهرجان.

وكانت "سبق" قد شاركت مساء أمس في لقاء المجلس البلدي لتنومة بمشاركة عددٍ من الإعلاميين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين