أخبار عاجلة
هدف "ذكي" في الدوري الأوروجواياني -
الزمالك يستعد لسموحة بودية الأحد -

إطلاق المركز الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة

إطلاق المركز الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة
إطلاق المركز الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة

• سلطان بن أحمد القاسمي: رؤية واضحة في تطوير مفهوم الاتصال الحكومي وتطبيقاته

أعلن د. سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، عن إطلاق المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، كمبادرة نوعية ومؤسسة فكرية علمية معرفية بحثية متخصصة تكون مرجعًا مهمًا في كافة مجالات الاتصال الحكومي محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وأوضح «القاسمي»، أن الدورة السادسة المقبلة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي والتي ستنطلق في 22 مارس المقبل، ستشهد الإطلاق الرسمي للمركز، بحضور د. سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وعدد من المسؤولين والخبراء والمتخصصين والمهتمين بالاتصال الحكومي من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن مبادرة المركز الدولي للاتصال الحكومي تقوم على رؤية ثاقبة تتعلق ببناء منظومة متكاملة بمجال الاتصال الحكومي تشمل: «المنتدى الدولي للاتصال الحكومي ومنصات متطورة لإنتاج المعرفة، وبرامج متخصصة للتدريب وتطوير المهارات والقدرات بمجال الاتصال الحكومي، بالإضافة إلى إنشاء شبكة علاقات دولية من المتخصصين في هذا المجال.

وقال «القاسمي»: «منذ إطلقنا المنتدى الدولي للاتصال الحكومي قبل 5 أعوام، كانت لنا رؤية واضحة في تطوير مفهوم الاتصال الحكومي وتطبيقاته، وذلك لعدة أسباب أهمها الأهمية المتزايد للاتصال الحكومي وتطور مجالات الإعلام، وتكنولوجيا الاتصال، إلى جانب نقص الاهتمام المطلوب بهذا الجانب الهام في علاقات الحكومات بمؤسسات المجتمع والجمهور، والمنتدى نال اهتماما كبيرا من النخبة بمختلف أنحاء العالم، الذين توافدوا عليه، وتمكنوا من فتح مجالات عديدة لتطوير ممارسات وتطبيقات الاتصال الحكومي الذي كان لنا السبق في إطلاق منتدى خاص به، يناقش ويستعرض التجارب ويضع الحلول، ويُشكّل ملتقى سنويًا عالميًا مهمًا تنبثق عنه التوصيات الهامة والتي عملت كثيرًا على تطوير وحدات الاتصال الحكومي محليًا وإقليميًا ودوليًا».

وأضاف «الآن وبعد نجاح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، نطلق المركز الدولي للإتصال الحكومي، كمبادرة نوعية تمثل استراتيجية جديدة للاتصال الحكومي، وامتداد لمبادرات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي التي تمثل ضمانًا فكريًا وعلميًا ونظريًا وتطبيقيًا لاستمرار المنتدى في تقديم الجديد بمجال الاتصال الحكومي، ومن أجل تحقيق التنوع والشمول والتكامل فيما يقدمه، وذلك بهدف ابتكار منظومة متكاملة في المجال، ومن أجل ترسيخ مكانة الشارقة كمرجع فكري في مجال الاتصال الحكومي.

من جانبه، أشار طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، إلى أن المركز الدولي للاتصال الحكومي يعتبر مبادرة نوعية متطورة وجديدة من مبادرات المكتب الإعلامي تعبّر عن تميز المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والذي قدم نموذجًا يُحتذى به في الاهتمام بمجال جديد محققًا فيه كل تميًز ونجاح وعلاقات دولية وتجربةً غير مسبوقة.

وأكد أن نجح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي منذ انطلاقته في العام 2012 في قيادة مبادرة متميزة حققت سمعة طيبة وقفزات عالمية في الالتفات لمجال الاتصال الحكومي وتطويره وتقديم نفسه كمنتدى متفرد يسعى لتطوير العلاقات الحكومية مع مختلف قطاعات المؤسسات وأفراد الجمهور، مما أنعكس على تقديم العديد من الخدمات وتحسينها، وهو الهدف الأسمى للمجتمع والحكومة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تنسيق على مستوى الجنرالات بين واشنطن وموسكو وأنقرة حول سوريا
التالى جلسات عمل مكثفة لـ«الأطباء العرب» للتدخل في أزمة الجفاف بالصومال