أخبار عاجلة
البورصة تخسر 5.9 مليارات جنيه في ختام التعاملات -
الحكومة توافق على تعديل قانون التظاهر -
عاجل.. القبض على المحامية عزة سليمان -
أبو ريدة: عودة الجمهور مستحيلة في هذه الأجواء -

روسيا: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين فى سوريا خلال الساعات الماضية

روسيا: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين فى سوريا خلال الساعات الماضية
روسيا: 50 حادث إطلاق نار من قبل المسلحين فى سوريا خلال الساعات الماضية

موسكو أ ش أ

أعلن مركز تنسيق المصالحة فى سوريا، الاثنين، أنه سجل 50 حادثا لإطلاق نار من قبل المسلحين فى البلاد خلال الساعات الـ 24 الماضية.

 

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، عن المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية - ومقره مطار حميميم بريف اللاذقية - فى بيان أن معظم حوادث إطلاق النار تم تسجيلها فى ريفى حلب (24) ودمشق (19)، إضافة إلى حوادث أخرى، فى ريف حماة (2) وريف اللاذقية (2) وريف القنيطرة (2) وفى ريف درعا (1).

 

وذكر البيان أن المجموعات المسلحة التى استهدفت بلدات وأحياء سكنية ومواقع للجيش السورى باستخدام راجمات صواريخ ومدافع هاون وأسلحة خفيفة تنتمى إلى كل من "جيش الإسلام" و"الجيش السورى الحر" و"أحرار الشام"، إضافة إلى تنظيمى "داعش" و"جبهة فتح الشام" ("جبهة النصرة" سابقا) الإرهابيين.

 

وأشار البيان إلى أن الطيران الحربى الروسى والسورى لم يستهدفا مجموعات معارضة سبق أن أعلنت وقف القتال وأبلغت المركز الروسى أو مركز المتابعة الأمريكى (فى عمان) بمواقع تواجدها.

 

وأفاد مركز حميميم، بأن عدد البلدات السورية المنضمة إلى عملية المصالحة الوطنية ازدادت، خلال الساعات الـ 24 الماضية، إلى 967، مع توقيع اتفاقات بهذا الشأن مع ممثلين عن ست بلدات، فى ريف حماة (3) وريف اللاذقية (3).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الإطاحه بـ"مخرفن" الشباب على تويتر