أخبار عاجلة
تغريم الاتحاد والفيحاء -
تغريم الاتحاد والفيحاء -
الوحدة يحل أزمة المحليين ويتورط بالأجانب -

الكويت تتخذ اجراءات اقتصادية ضد كوريا الشمالية

الكويت تتخذ اجراءات اقتصادية ضد كوريا الشمالية
الكويت تتخذ اجراءات اقتصادية ضد كوريا الشمالية

نفت وزارة الخارجية الكويتية أمس (الخميس) الانباء الواردة في شأن وجود أعداد كبيرة من العمالة الكورية الشمالية في البلاد، مؤكدة التزامها قرارات مجلس الأمن الدولي في شأن المقاطعة الاقتصادية على بيونغيانغ.

ونقلت «وكالة الانباء الكويتية» (كونا) عن مصدر مطلع في الخارجية الكويتية قوله أن الوزارة بادرت بتشكيل لجنة وطنية تولت رئاستها ‏وتتكون من جهات حكومية معنية، إذ توصي اللجنة بإتخاذ عدد من الإجراءات في شأن المقاطعة الاقتصادية على كوريا الشمالية وتم اعتمادها والمباشرة في تنفيذها.

وأضاف ان الاجراءات تشمل «وقف رحلات الطيران المباشرة من والى كوريا الشمالية ووقف تأشيرات ‏الدخول للعمالة الكورية الشمالية ووقف إصدار التراخيص التجارية وأي نشاطات تجارية، ووقف التحويلات المالية إلى كوريا الشمالية والقروض التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية ووقف أشكال الشحن كافة للبضائع الواردة من كوريا الشمالية وخفض عدد الديبلوماسيين المعتمدين لدى سفارة كوريا الشمالية في الكويت».

ولفت المصدر حول أنباء أوردتها وكالات أنباء أجنبية تفيد بوجود أعداد كبيرة من العمالة الكورية الشمالية إلى ان «الوزارة تنفي نفياً قاطعاً وجود مثل هذه الأعداد المزعومة».

‏وأوضح المصدر أن هذه الإجراءات تأتي انسجاماً مع مسؤوليات الكويت في إطار التزامها قرارات الشرعية الدولية، بما ينسجم أيضاً مع التزاماتها ‏المستقبلية عندما تباشر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن مطلع العام المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين