أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

بجهود تطوعية إنشاء «ممشى ومتنزه الخور» بولاية شناص

بجهود تطوعية إنشاء «ممشى ومتنزه الخور» بولاية شناص
بجهود تطوعية إنشاء «ممشى ومتنزه الخور» بولاية شناص

‏ شناص من :ابراهيم الفارسي
في مبادرة تطوعية الأولى من نوعها بولاية شناص، نفذ فريق شناص غير للأعمال التطوعية إنشاء مشروع «ممشى ومتنزه الخور»، بجهود شبابية تطوعية. والذي يوفر بيئة صحية ومتنفس جديد للأهالي. ويتميز المشروع بموقعة القريب من ميناء شناص وقربة من الكثافة السكانية من جهة الغرب ومجاورا لخور البحر من جهة الشرق حيث الطبيعة الخلابة ونسمات هواء البحر التي تداعب المكان.ويعد «ممشى ومتنزه الخور» صرحا شاهدا على عزيمة وإرادة الشباب في تذليل الصعاب لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
وأوضع عبدالله بن راشد الشحي مدير بلدية شناص أن هذا المشروع يعتبر وآجهة سياحية جديدة للأهالي بالولاية حيث تم دراسة المشروع مع فريق شناص غير للأعمال التطوعية الذي يعمل تحت مظلة البلدية. والذي نال على موافقة لجنة الشؤون البلدية بالولاية، لما يتميز به المشروع من مقوامات تساهم في نجاحة. مضيفا تم مخاطبة الشركات الإنشائية العامة بالولاية لتقديم بعض الخدمات اللوجستية والمواد الإنشائية التي يحتاجها المشروع.
وقال هيثم بن علي المياسي عضو المجلس البلدي، رئيس فريق شناص غير للأعمال التطوعية بأن الممشى يبلغ طوله 430 مترا وعرض 30 مترا حيث تم مراعاة الجانب الجمالي للممشى من خلال عمل أقواس حديدية يتوسطها من الأعلى فانوس للأضاءة على كل مسافة 10 أمتار بإلاضافة إلى النافورة المائية التي تتوسط الممشى. مؤكدا أن أرضية الممشى الإنترلوك والكربستون» تم تجميعها من عدة مواقع إنشائية في الولاية حيث كانت مستخدمه سابقا وتم الإستفادة منها لإقامة مضيفا أنه قد تم زراعة ما يقارب 180 شجرة حتى الآن. وتسوير أغلب مساحة ممشى ومتنزه الخور بسور حديدي تم مراعاة المنظر الجمالي الخارجي للمشروع من خلال التصميم والإرتفاع الذي يبلغ مترا واحدا كما تم اضافة ألعاب للأطفال والمظلات والكراسي الأسمنتية للمتنزه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات