أخبار عاجلة
تحرير6 آلاف و479 مخالفة مرورية في الجيزة -
العثور على 74 جثة لطالبي لجوء على سواحل ليبيا -
فيصل بن تركي يصفع إدارة الهلال عن طريق عوض خميس -
بالصور .. الزمالك يعلن عن قميصه الإحتياطي الجديد -
إيقاف الحكم المساعد وائل عاطف لنهاية الموسم -

هيئة الرياضة: تقديم مشروع قانون رياضي جديد خلال ستة أشهر

هيئة الرياضة: تقديم مشروع قانون رياضي جديد خلال ستة أشهر
هيئة الرياضة: تقديم مشروع قانون رياضي جديد خلال ستة أشهر
سليمان العدساني

 أعلن نائب رئيس مجلس ادراة الهيئة العامة للرياضة سليمان العدساني اليوم الاربعاء ان الهيئة بصدد تقديم مشروع قانون رياضي جديد متطور وشامل تتعاون فيه مع السلطة التشريعية لاصداره خلال ستة اشهر.

جاء ذلك في بيان للحكومة تلاه العدساني خلال جلسة مجلس الامة الخاصة لمناقشة المقترح بقانون في شأن تعديل احكام المرسوم بقانون في شأن الهيئات الرياضية.

وقال العدساني إن هذا المشروع بقانون يأتي لمواكبة التطورات التي طرأت على التشريعات الرياضية الدولية والميثاق الاولمبي وبما لا يتعارض مع الدستور وسيادة دولة الكويت وقوانينها.

وأوضح ان الهيئة ستقدم هذا المشروع بقانون على أن تلتزم المنظمات الدولية أولا برفع الايقاف بشكل مؤقت لتمكين الشباب الرياضي من المشاركة في البطولات المستحقة المقبلة.

وأشار الى أن مجلس ادارة الهيئة قرر توجيه دعوة الى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجة الاولمبية للحضور الى دولة الكويت لمناقشة الوضع الرياضي مع الحكومة ومجلس الامة تمهيدا للوصول الى الصيغة التوافقية التي يرتضيها جميع الاطراف.
ولفت الى موافقة مجلس الامة في جلسة الاحد الماضي الافتتاحية على توصية بأن تعمل الحكومة على تحقيق المتطلبات اللازمة لرفع الايقاف الرياضي.

وذكر أن الموافقة على التوصية تعكس حرص اعضاء المجلس على مصلحة ابناء الوطن وتقديرهم لدور الرياضة في تطوير المجتمع والرقي به والاهتمام بالنشء والشباب وهي المبادئ التي تضمنها الدستور اضافة الى الرغبة الاميرية السامية.

وأفاد العدساني بأن مجلس الوزراء أصدر قراره في جلسة 15 ديسمبر الجاري بقبول اقتراح مجلس ادارة هيئة الرياضة تجاوبا مع توصية مجلس الامة في هذا الصدد اعلاء لمصلحة الدولة العليا ومصلحة الرياضة الكويتية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"