أخبار عاجلة
كريم حسن شحاتة يقطع الاتصال على مرتضى منصور -
خالد بيومي: الله يكون في عون جماهير الزمالك -
القوات العراقية تصل إلى محيط مطار الموصل -

البشير يؤكد التزامه بتحقيق السلام المستدام في السودان

البشير يؤكد التزامه بتحقيق السلام المستدام في السودان
البشير يؤكد التزامه بتحقيق السلام المستدام في السودان

أكد الرئيس السوداني عمر البشير التزامه بالسلام المستدام في السودان، مشيرًا إلى أن الباب مفتوح للحوار ومناقشة القضايا بالطرق السلمية.

وقال البشير - خلال لقائه رئيس الآلية الإفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي اليوم الثلاثاء بالخرطوم - إن مخرجات الحوار الوطني تفتح المجال لكل السودانيين للمشاركة في حكم السودان، ولا حجر على أي معارض، ومن أراد أن يعارض فليعارض من داخل أرض الوطن بطريقة سلمية وبمؤسسية، لافتًا إلى أنه ستكون هناك حكومة انتقالية ومجالس تشريعية، بجانب مشروع لكتابة الدستور يكفل للجميع الحق السياسي والاجتماعي.

من جانبه، قال ثابو أمبيكي - في تصريح - إن اللقاء ناقش وقف العدائيات ووقف إطلاق النار باعتبارها المسائل المؤثرة في الوقت الراهن، كما أنها تتعلق بالعون الإنساني لجنوب كردفان والنيل الأزرق ودارفور، موضحا أنه تمت مناقشة الحوار الوطني وما خرج به من توصيات وكيفية تطبيق هذه التوصيات مع الجهات المعارضة.

وأشار أمبيكي إلى أن وفد الآلية الإفريقية سيلتقي خلال زيارته الحالية قيادات الأحزاب السياسية السودانية للوقوف على مقترحاتهم، مؤكدًا أن الآلية رفيعة المستوى ستبذل قصارى جهدها لوضع حلول لمشاكل السودان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"