أخبار عاجلة
«الضباب» يحجب الرؤية في أبها و«المدني» يحذّر -
براءة رامي لكح من سب رئيس بنك القاهرة السابق -
ضبط 3 أشخاص اختطفوا تاجرا نصب عليهم في الطالبية -
اعترافات المتهمين برشوة مستشار وزير المالية -

السيسي للفاينانشال تايمز: المصريون يزدادون صلابة ضد محاولات إسقاط الدولة

السيسي للفاينانشال تايمز: المصريون يزدادون صلابة ضد محاولات إسقاط الدولة
السيسي للفاينانشال تايمز: المصريون يزدادون صلابة ضد محاولات إسقاط الدولة

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي في لقاء خاص مع صحيفة "الفاينانشال تايمز" البريطانية بأنه متفائل بوصول دونالد ترامب للبيت الأبيض.

وبحسب الحوار المنشور على موقع الصحيفة، قال السيسي إن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، يتعامل مع ملف الإرهاب بحسم وجدية أكبر وهذا ما يحتاجه الأمر الآن، وقال إن التعاون المشترك بين مصر وروسيا أيضا سيساهم في تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط التي يسيطر عليها الصراع.

ويرى الرئيس السيسي أن ملف الإرهاب لا يقف عند تنظيم داعش، فهناك جماعة الإخوان الإرهابية والتي أكد الرئيس السيسي إنها تلقت ضربة قوية في يونيو 2013، مع إشارة الصحيفة إلى أن وصول ترامب للرئاسة في الولايات المتحدة من شأنه أن يضيق الخناق على الجماعات الإسلامية بعكس إدارة أوباما التي لم تظهر الدعم لمصر في التعامل مع إرهاب جماعة الإخوان.

وقال الرئيس السيسي إن الشعب المصري يزداد صلابة بمرور الوقت حيث قال "لمدة 30 شهرا كانت هناك محاولات لإسقاط الدولة المصرية ولكن فوجئ الكثيرون بأن المصريين يزدادون صلابة ووعيا ويزداد دعمهم لدولتهم".

وعن دور الجيش في مصر خلال الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد منذ ثورة 2011 قال الرئيس السيسي، إن الجيش المصري لا يدخر جهدا في مساعدة الدولة، مؤكدا أن ما يعرف باسم اقتصاد الجيش هو للاكتفاء الذاتي وتخفيف العبء عن السوق المحلي وليس منافسة القطاع الخاص حيث إن اقتصاد الجيش لا يزداد 1.5% إلى 2% من كامل الناتج المحلي.

وجدد الرئيس السيسي رفضه الحديث المتداول بين المنظمات الحقوقية التي تدعي وجود عشرات الألاف من المعتقلين في السجون المصرية قائلا، إن هذا سخيف مؤكدا إن عدد الشباب في السجون لا يتجاوز المئات وتم بالفعل الإفراج عن 80 سجينا مؤخرا.

وقال السيسي "في الأوقات الصعبة مثل التي نشهدها قد تكون هناك بعض الأخطاء ولكن لا يتم تركها بدون تصحيح وفي أقرب وقت ممكن".

أما عن الحديث عن الانتخابات المصرية فرفض الرئيس السيسي الكشف عما كان سيترشح لفترة رئاسة ثانية أم لا مكتفيا بالقول إن قراره سيعتمد على ما يريده المصريون وإن كانوا يقبلون بالاستمرار في تحمل الصعاب والمشقات من أجل الإصلاح الاقتصادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"