أخبار عاجلة
إزالة 25 حظيرة مخالفة بسوق الأغنام بمكة -
جموع غفيرة شيعت جثمان العنزي في حائل -

مهرجان صلالة السياحي 2017م

مهرجان صلالة السياحي 2017م
مهرجان صلالة السياحي 2017م

وزير الدولة ومحافظ ظفار يرعى غداً مؤتمراً قانونياً بعنوان “الجرائم المتعلقة بقانون تنظيم الاتصالات”
ضمن فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2017، تنظم جمعية المحامين يوم غد “الاثنين” أسبوعاً قانونياً يشتمل على عدد من الفعاليات، حيث يرعى معالي السيد محمد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار مؤتمر قانونياً بعنوان:”الجرائم المتعلقة بقانون تنظيم الاتصالات” وذلك وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات، بمنتجع هيلتون صلالة ـ قاعة البليد.
وقال سعادة الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي رئيس اللجنة التشريعية والقانونية بمجلس الشورى ورئيس جمعية المحامين إن لهذا الاسبوع القانوني دوره الايجابي في صقل واثراء المدارك القانونية للمحامين والقانونين حيث ان المؤتمر يقام بدعم من محكمة القضاء الإداري والادعاء العام والهيئة العامة لحماية المستهلك، كما تساهم فيه شركات الاتصالات العاملة بالسلطنة، ويشارك في المؤتمر عدد كبير من المحامين والقانونيين منهم مستشارون وباحثون من مختلف الدوائر الحكومية والخاصة.
وحول فعاليات الموتمر واهميته قال سعادته: إن المؤتمر الذي يشتمل على جلستين حول قانون تنظيم الاتصالات، الجلسة الأولى يترأسها المكرم عبد القادر بن سالم الذهب رئيس اللجنة القانونية بمجلس الدولة وستتضمن 3 أوراق عمل، حيث سيقدم الورقة الأولى المحامي محسن بن علوي آل حفيظ ويقدم الورقة الثانية نصر الصواعي ـ رئيس ادعاء عام، والورقة الثالثة يقدمها المحامي الدكتور حسين بن سعيد الغافري.
أما الجلسة الثانية فيترأسها فضيلة الدكتور حمد بن خميس الجهوري رئيس محكمة الاستئناف وتقدم الورقة الأولى نصرة بنت سلطان الحبسية مديرة الدائرة القانونية بالهيئة العامة لحماية المستهلك، والثانية يقدمها سليمان بن سنان الغيثي من هيئة تنظيم الاتصالات، والثالثة يقدمها فضيلة حاتم البرعمي القاضي في محكمة القضاء الإداري.
واوضح سعادة المحامي الدكتور محمد الزدجالي ان لجنة التوصيات في المؤتمر ستكون برئاسة فضيلة الدكتور حمد الجهوري وذلك بإصدار توصيات المؤتمر التي ستركز على مقترح بتعديلات قانون تنظيم الاتصالات، كما سيتم تكريم المحاضرين والجهات المساهمة.
من جهة أخرى قال سعادته: إن جمعية المحامين العمانية وضمن مهرجان صلالة السياحي ستنظم يوم الأربعاء 16 أغسطس الجاري برنامجاً تدريبياً تحتضنه قاعة الأستاذ عبد القادر الغساني بمكتبة دار الكتاب العامة بعنوان: (مهارات إعداد وصياغة العقود) ينفذه المحامي الدكتور حسين بن سعيد الغافري ويستمر لمدة يومين، وسيفتتح البرنامج سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، وسيشارك في البرنامج 30 مشاركاً.
من جانب آخر تقيم الجمعية معرضاً توعوياً بمركز البلدية الترفيهي يفتتح الأربعاء 16 أغسطس الجاري تحت رعاية سعادة المهندس احمد بن علي العمري مستشار وزير الدولة ومحافظ ظفار، ويستمر المعرض حتى نهاية يوم الجمعة 18 أغسطس، ويشتمل على منشورات قانونية توزع على الجمهور، وتقديم استشارات مجانية للزوار، إضافة إلى إقامة 3 محاضرات توعوية الأولى في اليوم الأول لفضيلة الدكتور حمد بن خميس الجهوري حول جرائم تقنية المعلومات، وفي اليوم الثاني يحاضر الدكتور أسعد بن سعيد الحضرمي المحامي حول حقوق العمال وفق قانون العمل العماني، وفي اليوم الثالث يحاضر الدكتور حمد بن حمدان الربيعي نائب رئيس جمعية المحامين وعضو اللجنة العمانية لحقوق الإنسان عن حرية التعبير، وسيفتح مجال للنقاش مع الحضور عقب كل محاضرة.

……

البريمي تبدع في تقديم فنونها وعاداتها أمام زوار المهرجان
تغطية ـ عوض دهيش ورشيد مغراب: تصوير ـ عدنان بشير دهيش ونادر دهيش:
رغم أنها تشارك لأول مرة في مسابقة الولايات التنافسية بمهرجان صلالة السياحي إلا إن ولاية البريمي القادمة من محافظة الظاهرة أبدعت في تقديم فنونها وعاداتها .. حيث كانت المشاركة متميزة من خلال ما قدمته من فنون وموروث وعادات وتقاليد بطريقة مبتكرة، وقد جسدت هذه المشاركة بمشاهد وسيناريو وحوار الذي يدور بين الراوي واحد من ابناء محافظة ظفار لتدور القصة، حيث يشرح له الراوي خالد المعني لعماد البوسعيدى والذي يمثل احد الشخصيات من محافظة ظفار مشاركة الولايات بداء من تاريخها مرورا أقسام وأركان مشاركة الولاية في مشهد تمثلي رائع بحضور سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي والعديد من المسؤولين بولاية البريمي وزوار المهرجان.
أوبريت
قدمت ولاية البريمي عروضها بطريقة الأوبريت تخلله مشاهد تمثيلية تحكي تاريخ الولاية قديماً وحديثاً وتشرح طبيعة والولاية والقلاع والحصون التي تشتهر بها وكذلك الحرف التقليدية مثل: السعفيات المطور وتدوير الملابس صناعة البراقع وصناعة النسيج وكذلك تقديم بعض الملابس التقليدية الخاصة بالولاية وكذلك عرض الاوبريت مشاركة جمعية المرأة العمانية التي تتمثل في الحرف اليدوية وعروض لوحات تشكيلية في ركن الفن التشكيلي وأيضاً عرض مشروع بيت البنات وهو أحد المشاريع التي تشرف عليها جمعية المرأة العمانية بالولاية ويقدم العديد من الصناعات القديمة ولكن بقالب حديث ومتطور، كما قدم أطفال الولاية بعض الألعاب مثل لعبة خوصه بوصة ولعبة يا كبارة وكذلك قدمت بعضاً من فنونها مثل فن الرزحة وفن العيالة وأيضا الفنون البدوية.
وعن مشاركة الولاية قال إبراهيم علي سيف الاسماعيلي مشرف الولاية: أولا كل الشكر لإدارة مهرجان صلالة ومن بداية تلقي دعوة المشاركة بدأنا التحضيرات لها بإعداد مشاركة جديدة لإبراز كل عادات وتقاليد وفنون الولاية وقمنا بعمل أوبريت يتضمن جميع المشاركات حيث يشمل على الراوي الذي يحكي ويسلط الضوء على جميع المشاركات المتواجده اليوم، والولاية تشارك في المسابقة للمرة الأولى ويشارك فيها 170 عضواً وعضوة .
وقالت سامية بنت سالم الغريبية عضوة جمعية المرأة العمانية بولاية البريمي: تشارك الجمعية بعدة أركان مثل ركن الفنون التشكيلية وركن بيت البنات وركن المشغولات اليدوية وركن المأكولات الشعبية مثل الهريس والخبيصة واللقيمات كما تقدم عضوات الجمعية فن التنويم الذي يتميز ببعض الغاني المعينة، وتشارك من الجمعية 75 عضوة لإبراز جميع أعمال الجمعية حيث تقوم الجمعية بعمل عدة مشاريع شبابية كمرسم الشباب للأخذ بأيدي الموهوبين لتنمية مواهبهم.
رئيس بلدية ظفار يشارك
وقد شارك سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي 2017م في جانب من اللوحات والفنون الشعبية التي قدمها وأبدع فيها تقديمها أبناء ولاية البريمي الى جانب بعض المسولين بالولاية.
جدير بالذكر ولاية البريمي هي إحدى ولايات محافظة البريمي تضم العديد من المعالم التاريخية الهامة المتمثلة في الحصون و البيوت الأثرية، ومن أبرزها حصن الخندق بالإضافة إلى مجموعة من القلاع مثل قلعة الفياض وقلعة وادي الجزي.

……
تواصل حضاري للمهرجان من زواره ومحبيه
عند تجوال الزائر بمركز البلدية الترفيهي يشاهد إن هناك إقبالاً جماهيرياً كبيراً على مهرجان صلالة السياحي، من قبل الزائرين لمواقع المهرجان المختلفة.
حيث حرص المنظمون على اختيار الفعاليات التي تناسب جميع الأعمار لتجسد تواصل جميع أفراد الأسرة.
فمهرجان صلالة السياحي يمثل تواصلاً حضارياً، يجمع فيه الفرح والمرح، وينقل التراث للأجيال في صورة رسمت بأنامل عمانية، وكعرض للزائرين. وللأسرة نصيب في فعاليات المهرجان فهناك الألعاب الخاصة بالأطفال والأسواق الخاصة بهم أيضاً، وللأصدقاء ملتقيات جميلة، فالمهرجان يمثل تواصلاً فعالاً وذلك من خلال المشاركة في زيارة المواقع الجميلة التي جاءت بها اللجنة المنظمة للمهرجان وقد تم اختيارها لما لها من أهمية، تسلب عيون القادمين لمشاهد رائعة، فالزيارة تبقى محفوظة في الذاكرة وتكون شاهدا لمقارنة الفعاليات والحكم عليه، وتواصلاً جميلاً وروحاً اجتماعية تزرع في نفوس الأسرة والأصدقاء من خلال مهرجان صلالة السياحي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفضل: بعض النواب عبارة عن «نمور من ورق» صنعهم الإعلام وعقولهم خاوية
التالى وزارة البلديات تقوم صيانة عدد من الأفلاج بشمال الباطنة إدراكاًًً بأهميتها والمحافظة عليها