أخبار عاجلة
«النجم الساحلى» يطلب 20 ألف مشجع -
ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في ختام التعاملات -
استقالة مسؤول بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي -
السجن سنة لـ10 أمناء شرطة والبراءة لـ13 في المنيا -

حملات دهم واعتقال وتنكيل إسرائيلية (واسعة) بالأراضي المحتلة

حملات دهم واعتقال وتنكيل إسرائيلية (واسعة) بالأراضي المحتلة
حملات دهم واعتقال وتنكيل إسرائيلية (واسعة) بالأراضي المحتلة

رسالة فلسطين المحتلة – من رشيد هلال وعبد القادر حماد :
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت حملات دهم واعتقال وتنكيل واسعة بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية.
ففي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طفلين من بلدة بيت أمر، شمال الخليل. وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، في تصريحات صحافية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين بهاء رائد مقبل (16 عاما) وعدي إياد بسام الزعاقيق (15 عاما)، ونقلتهما إلى مستوطنة ” كرمي تسور” المقامة على أراضي المواطنين، جنوب البلدة. الى ذلك، نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حاجزًا عسكريًا عند مدخل بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وشرعت بتفتيش المركبات. وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين على شارع حيفا، عند مدخل بلدة السيلة الحارثية، وفتشوها ودققوا في هويات ركابها، وأعاقوا حركة المواطنين. في غضون ذلك، لاحقت مجموعة من المستوطنين الاسرائيليين طفلا ورشقوا منزلا بالحجارة في منطقة واد الحصين بمدينة الخليل والمتاخمة لمستوطنة “كريات اربع”. وقال كايد دعنا، احد سكان المنطقة:” زادت وتيرة اعتداءات المستوطنين منذ نحو الشهر، ولا تخلو ايام الجمعة والسبت من كل اسبوع، من اعتداءات المستوطنين علينا وعلى اطفالنا ومنازلنا”.
هذا ، وأصيب شابان، بجروح وصفت بالمتوسطة، في مواجهات اندلعت شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، خلال مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال. وأشار إلى اندلاع مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال في محيط موقع “ناحل عوز” العسكري، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين اقتربوا من السياج الفاصل، ما أدى لإصابة شابين بجراح في قدميهما، نقلا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، حيث وصفت حالتهما بالمتوسطة.
الى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر امس السبت، مناطق مختلفة شرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وانتشرت بمحيط الجامعة العربية الأميركية.
وقال فلسطينيون لـ”الوطن” إن أربع آليات عسكرية اقتحمت المنطقة الواقعة بين بلدة قباطية والجامعة العربية الأمريكية ونصبت حاجزًا عسكريًا وأوقفت عددًا من المركبات ودققت في هويات المواطنين. وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال اقتحموًا أيضا خربة الجربا فجرًا وانتشروا فيها حتى وقت مبكر من صباح السبت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين