أخبار عاجلة
ديفيد فيا: سأقاتل لأجل روسيا -

تركيا توقف 111 للاشتباه في انتمائهم لـ «داعش»

تركيا توقف 111 للاشتباه في انتمائهم لـ «داعش»
تركيا توقف 111 للاشتباه في انتمائهم لـ «داعش»

أوقفت السلطات التركية اليوم (الخميس)، 111 عنصراً يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش)، في إطار عملية واسعة في ضواحي العاصمة أنقرة، وفق ما أفادت وكالة «الأناضول».  

وأوضحت الوكالة أن السلطات أصدرت مذكرات توقيف بحق ما مجمله 245 شخصاً يشتبه بانتمائهم الى التنظيم، أوقف منهم 111، بينما لا يزال البحث جارياً عن الآخرين، في إطار هذه العملية التي يشارك فيها 1500 شرطياً في أنقرة.

وضبطت الفرق الأمنية خلال التفتيش الكثير من الأجهزة الرقمية والوثائق التي ترمز إلى «داعش».

وذكرت قناة «سي إن إن ترك» الخاصة إن الشرطة في مدينة بورصة في شمال غربي البلاد اعتقلت 27 مشتبهاً به من بينهم بعض السوريين لصلاتهم المزعومة بتنظيم «داعش». وأضافت أن الشرطة صادرت وثائق ومواد مرتبطة بالتنظيم خلال عمليات دهم لمنازل بعض المشتبه بهم.

وكانت القوات التركية ألقت القبض على عضو في تنظيم «داعش» يدعى عبد الخالق عبد القادر علي أمس، عرف بنشره تسجيل  فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي العام الماضي، وهو يقتل شقيقه المعارض لأفكار التنظيم، وفق ما ذكرت الوكالة.

وذكرت مصادر أمنية أن فرق مكافحة الإرهاب في ولاية قيصري وسط تركيا نفذت عملية على خلفية معلومات تفيد بدخوله الأراضي التركية بطريقة غير قانونية، وصوله إلى ولاية قيصري.

وأوضحت أنه تم توقيف أيضا ثلاثة أشخاص لديهم ارتباطات معه، وهم كل من يوسف م، و صابر ك، و محمد ك في الولاية. وذكرت أن المشتبه بهم نقلوا إلى شعبة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن ولاية قيصري، حيث تتواصل الإجراءات القانونية بحقهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018