أخبار عاجلة
أسعار العملات العربية اليوم الأحد 30-4-2017 -

استطلاع رأى: أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون فى استقالة أبو مازن

استطلاع رأى: أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون فى استقالة أبو مازن
استطلاع رأى: أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون فى استقالة أبو مازن

نشر المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية، استطلاعا للرأى يفيد يإن 64% من المستطلَعة آراؤهم يرغبون فى استقالة رئيس السلطة محمود عباس من منصبه، مقابل 31% من المستطلَعة آراؤهم يرغبون فى بقائه .

و أكد المركز أن المرشح الأفضل لدى الفلسطينيين ليكون وريثا لأبو مازن هو مروان البرغوثي، الذي يقضي 5 أحكام مؤبدة في السجون الإسرائيلية، مضيفا أنه لو جرت انتخابات  هذه الأيام كان سيحظى أبو مازن بدعم ‏26 %فقط مقابل حصول البرغوثي على 40 %‏، ومرشح حماس، إسماعيل هنية بدعم 20%‏.

وأشار الاستطلاع إلى أن وضع حركة فتح سيء للغاية، حيث  صرح 36 % من الفلسطينيين أنهم كانوا سيختارون الحركة لو جرت انتخابات في يومنا هذا، بينما سيختار حماس 30 % من المصوتين فقط.

 

وحول أداء السلطة رأى  77 %من الفلسطينيين أن السلطة الفلسطينية فاسدة ويعتقد نصفهم أنها تشكل عبئا ويجب تفكيكها، مقابل 72 % من المستطلَعة آراءهم يعتقدون أن أبو مازن غير جاد في تهديدات وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ويشعر 77 % من الفلسطينيين محبطين من رد فعله على البناء في المستوطنات.‎ ‎

 

في أعقاب تغيير السياسة الأمريكية بالنسبة للمستوطنات، قال 25 % من المستطلَعة آراؤهم إنه يجب وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، قال 24 % إن الرد يجب يأتي من خلال التوجه إلى مؤسّسات دولية، وقال 20 % إن هناك حاجة إلى رد فعل وعمل مسلح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء