أخبار عاجلة
مرتضى منصور: محمد حلمي فقد الثقة في نفسه -
الأهلي 2005 يهزم النصر 15-1 وديا -
عبير صبري تكشف عن سبب طرد والدتها لها من البيت -
أحمد الشناوي: هدف مصر الأول في بنين تسلل واضح -

جيش الاحتلال ينفي إسقاط «قوات الأسد» إحدى مقاتلاته

جيش الاحتلال ينفي إسقاط «قوات الأسد» إحدى مقاتلاته
جيش الاحتلال ينفي إسقاط «قوات الأسد» إحدى مقاتلاته

أعلن أفيخاي آدرعي الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنَّ المقاتلات التي قصفت مواقع في سوريا خلال ساعات ليل الخميس-الجمعة عادت إلى قواعدها.


وقال آدرعي، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول" اليوم الجمعة: "جميع طائراتنا عادت إلى قواعدها بسلام دون أن تشكل المضادات الجوية السورية أي خطر على قواتنا أو على سكان البلاد".


وكان آدرعي قد أشار - في وقت سابق - إلى أنَّ طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي أغارت على عددٍ من المواقع السورية في داخل سوريا، دون تحديد هويتها.


وأوضح أنَّه خلال العملية أطلق الجانب السوري عددًا من الصواريخ المضادة للطائرات تمَّ اعتراض أحدها من قبل نظام الدفاع الجوي لسلاح الجو الإسرائيلي.


وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة التابعة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد قالت - في بيانٍ لها: "أقدمت أربع طائرىات للعدو الإسرائيلي فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي".


وأضافت: "تصدَّت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".


وكانت إسرائيل نفَّذت - في الماضي - عددًا من الهجمات الجوية على مواقع في سوريا دون الإعلان عنها رسميًّا، لكن القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أشارت اليوم إلى أنَّ الجيش الإسرائيلي اضطر لإصدار بيان بعد أن أطلق المضادات الجوية السورية النار عليها للمرة الأولى.
 

اقرأ أيضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العاهل السعودي: نأمل أن يسهم تعاوننا مع الصين في تحقيق السلم الدولي
التالى باسل غطاس: تعرضت لما لم يتعرض له نائب من قبل