أخبار عاجلة
روسيا تحتج على تدمير "آثار سوفيتية" في بولندا -
تركيا ترسل قوات خاصة إلى حدودها مع سوريا -
البيت الأبيض يسهل تصدير الأسلحة -
مروحة طائرة تركية تقتل شرطيا وتصيب آخر! -
تغريم باير وإيقافه مباراة بسبب "إشارة بذيئة" -
أوبلاك يتعملق في انتصار أتليتيكو مدريد -

«أمن الحج» يضيف كاميرات وتقنيات في مكة والمشاعر

«أمن الحج» يضيف كاميرات وتقنيات في مكة والمشاعر
«أمن الحج» يضيف كاميرات وتقنيات في مكة والمشاعر

قررت قوات أمن الحج إضافة كاميرات وأنظمة تقنية جديدة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال موسم الحج المقبل، الذي ينطلق خلال الأيام المقبلة، في خطوة تهدف إلى «تعزيز الخطط الأمنية والمرورية والتنظيمية بعد تجربتها ونجاحها».

وناقشت قيادات أمنية اليوم (الأحد)، في اجتماع ترأسه قائد قوات أمن الحج الفريق أول ركن خالد الحربي، الاستعدادات النهائية لقيادة القوات، وتحديداً مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج، وتنظيمات خطط المشاة وإدارة الحشود وإدارة حركة المرور في المشاعر المقدسة.

إلى ذلك، أوضح وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة في المدينة المنورة محمد البيجاوي، أن التحقيقات التي أجريت في شأن حادثة سقوط سيدة عراقية (في العقد الخامس) من شرفة فندق تقيم فيه، أظهرت أن الحادث كان «عرضياً»، نافياً ما أثير من إشاعات حول انتحارها، أو شبهةً جنائية في سقوطها.

وبين البيجاوي أن التحقيقات كشفت أن السيدة العراقية وقعت من الشرفة الخشبية المعدة للزينة (رواشين خشبية) في فندق «مودة»، إذ كانت تنشر ملابسها، مستخدمة كرسياً للوصول إلى «الرواشين» العالية ما جعلها تنزلق وتقع على الزينة الخشبية ومن ثم إلى الأرض خارج الفندق لتفارق الحياة إثر ذلك.

وخارج حدود المدينتين المقدستين، بدأت شرطة عسير تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة الأمنية الخاصة بضبط مخالفي أنظمة الحج والعمل.

وقال مدير شرطة عسير اللواء صالح القرزعي، أنه تم إعداد خطة أمنية بآلية عمل لشرط محافظات المنطقة لضبط مخالفي أنظمة الحج والعمل ومنعهم من الوصول إلى منطقة مكة المكرمة واتخاذ خطوات عملية منظمة وعاجلة لضبط مكاتب الحج الوهمية وأصحابها والعاملين بها وضبط مخالفي أنظمة الحج وناقلي المخالفين.

وأشار القرزعي أن تنفيذ الخطة يتم عبر تعزيز الوجود الميداني بنقاط تفتيش «مفاجئة» في الطرق الرئيسة، والفرعية البرية، والزراعية لضبط المخالفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين