أخبار عاجلة
تفاصيل جريمة شنق عامل لصديقه داخل شقته -
اليوم.. مستبعدو الزمالك يتدربون بميت عقبة -

التركي: دعم الابتكارات أهم الوسائل للتنمية المستدامة

التركي: دعم الابتكارات أهم الوسائل للتنمية المستدامة
التركي: دعم الابتكارات أهم الوسائل للتنمية المستدامة

حظي الملتقى الثاني للأبحاث والتطوير والابتكار والذي نظمته الشركة السعودية للكهرباء بعنوان "شراكات إستراتيجية للتميز في الأبحاث والتطوير والابتكار" أهمية على المستويين المحلي والعالمي في ظل مشاركة خبراء وجهات علمية وأكاديميين بأوراق عمل وبحوث أكدت أهمية الدور الذي يلعبه البحث العلمي في مجال الطاقة ودعم موثوقيتها.

وقال وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للدراسات العليا والبحث العلمي، عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي، أن الملتقى نجح في تسليط الضوء على دور الأبحاث والأفكار المبتكرة في تحقيق التنمية المستدامة، وجهود استثمار رأس المال الفكري لتحقيق نقلات نوعية في مجال صناعة الطاقة الكهربائية.

وأوضح أن الهدف الرئيس للشركة السعودية للكهرباء على المديين البعيد والقصير هو المنافسة على مؤشرات الأداء العالمي بعد تفوقها إقليمياً من خلال خطط إستراتيجية وأفكار إبداعية لخلق قوة دفع لبرامج التحول بها لتصبح مقدم خدمة كهربائية عالمية، مدعومة ببنية تحتية كهربائية راسخة وتقنيات ومعايير تشغيلية حديثة، إضافة إلى تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال الطاقة الكهربائية.

وبين التركي الذي رأس الجلسة الأولى لفعاليات الملتقى أن الجلسة كانت بعنوان "الخطط الإستراتيجية للأبحاث والتطوير"، وناقشت خمس أوراق عمل.

ودعا الدكتور التركي المختصين والشركات والمراكز العلمية والبحثية بالمملكة إلى ضرورة تضافر الجهود فيما بينها، مع تقديم الدعم الكامل للابتكارات والاختراعات والأفكار المميزة لشباب الوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى العبادى: القرار الأمريكى بحظر السفر يشكل عقابا لمن "يقاتلون الارهاب"