أخبار عاجلة
إخلاء 20 محتجز وإصابة 6 في حريق ببناية سكنية -
تنفيذ حكم القتل بأحد الجناة في مكة المكرمة -
غنيمان يجري «الفتاق» في ألمانيا -
رؤساء الاتحاد: أخيراً.. سيوقف «العبث» -
المحمادي : لن يتم التشهير بـ«المتهمين» -
"شيبان" و"الهميلي" للمرتبة 14 بالخدمة المدنية -

التربية: الوزير الفارس يعتمد قرار بالعودة الى شروط منح مكافأة الأعمال الممتازة السابقة لرفع أعداد المستفيدين

التربية: الوزير الفارس يعتمد قرار بالعودة الى شروط منح مكافأة الأعمال الممتازة السابقة لرفع أعداد المستفيدين
التربية: الوزير الفارس يعتمد قرار بالعودة الى شروط منح مكافأة الأعمال الممتازة السابقة لرفع أعداد المستفيدين

أكد الوكيل المساعد الشؤون القانونية والوكيل المساعد للشؤون الاداريه بالإنابة في وزارة التربية د. بدر بجاد المطيري انه وجه العاملين في القطاع الاداري الى انجاز ملف الاعمال الممتازة والعمل على وجه السرعة نحو حصر الأعداد المستحقة للمكافأة وفق القرار الوزاري الذي اعتمده الوزير يوم امس الاول وإضافة كل من تنطبق عليه الشروط الى كشوف المستحقين تمهيدا لصرفها، مبينا انه اجتمع صباح اليوم مع مسؤولي القطاع الاداري بعد سحب كافة الأسماء المستحقة وسيتم مراسلة المناطق التعليمية الست يوم الخميس القادم للتدقيق على الكشوف وتحديد مهلة 3 ايام عمل لإنجاز العمل ومن ثم مخاطبة القطاع المالي للصرف مباشرة بعد انتهاء المناطق التعليمية من عملها.

وأشار بجاد في تصريح صحافي الى ان  وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد  اعتمد قرارا بالعودة الى العمل بشروط وضوابط منح مكافأة الاعمال الممتازة والتي  تشترط أن لا تقل مدة الدوام الفعلية  عن (130) يوما خلال العام العام الدراسي للهيئة التعليمية والعاملين بالمعاهد والمدارس الخاضعين لسنة التقييم وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية.

وقال بجاد الى ان الوزير اعتمد مذكرة رفعها اليه الأسبوع الماضي من شأنها ان ترفع اعداد الهيئات التعليمية التي سوف تستفيد من مكافأة الاعمال الممتازة بعد ان استبعدت خلال العام الحالي بسبب الشروط الجديدة لضوابط منح المكافأة والتي تنص على  ألا تقل مدة الدوام الفعلية عن 150 يوماً خلال العام الدراسي للهيئة التعليمية ، موضحا انه  دعى الى الغاء القرار الوزاري الأخير الخاص بضوابط منح مكافأة الاعمال الممتازة ، اذ لا يفترض ان يطبق على المعلمين خلال العام الدراسي 2016- 2017 انما يتم تطبيقه للعام الدراسي القادم  2017- 2018 بعد اجراء التعديلات اللازمة عليه، مما يتيح فرصة  لأعداد جديدة لكشوف المشمولين بالمكافأة لهذا العام.

وذكر بجاد  ان هذه الخطوة من شأنها ان ترفع اعداد المستفيدين من المعلمين والمعلمات بصورة كبيرة بعد ان رفعت الشروط الجديدة مدة الدوام الفعلية من 130 يوما الى 150 يوما الا ان هذا القرار يفترض ان يطبق العام الدراسي القادم وليس للعام الدراسي الماضي وهو ما أيده وأقره الوزير الفارس حتى لاتحرم جموع المعلمين والمعلمات من مكافأة مستحقة لهم عن العام الدراسي الماضي 2016- 2017.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين