أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس
السعودية تدين الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

جددت السعودية إدانتها واستنكارها للإجراءات التي أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه استمرار الاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

إيلاف من الرياض: شدد مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم الاثنين برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على ما اشتمل عليه البيان الصادر من الجلسة الطارئة التي عقدت على مستوى المندوبين الدائمين في مقر جامعة الدول العربية، بشأن التطورات والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة في القدس والحرم القدسي، مجددًا إدانة المملكة واستنكارها للإجراءات التي أقدمت عليها السلطات الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإغلاقه أمام المصلين.

وجدد مجلس الوزراء تأييد المملكة الكامل للإجراءات التي اتخذتها الكويت تجاه البعثة الدبلوماسية الإيرانية في دولة الكويت بعد صدور حكم قضائي بشأن ما يعرف بـ "خلية العبدلي"، ومشاركة جهات إيرانية بمساعدة ودعم أفراد الخلية.

في بداية الجلسة، أطلع الملك سلمان المجلس على نتائج استقباله الرئيس عمر حسن البشير رئيس السودان، ومباحثاته مع الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا، وفحوى الاتصال الهاتفي الذي أجراه بالرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان.

وأوضح الدكتور عواد العواد وزير الثقافة والإعلام، أن مجلس الوزراء ناقش بعد ذلك عددًا من الموضوعات في الشأن المحلي، واستعرض جملة من التقارير عن مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحات الإقليمية والعربية والدولية.

ضيوف الرحمن

وجدد مجلس الوزراء اعتزاز المملكة بشرف خدمة ضيوف بيت الله الحرام وتوفير كل التسهيلات للحجاج والمعتمرين والزوار انطلاقًا من دورها الريادي الذي تتشرف به في خدمة قاصدي الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة من مختلف دول العالم.

وبيّن العواد أن مجلس الوزراء ثمّن متابعة الجهات الأمنية للأنشطة الإرهابية وتعقب المطلوبين، مشيرًا في هذا الشأن إلى مقتل ثلاثة مطلوبين للجهات الأمنية في بلدة سيهات في محافظة القطيف متورطين في العديد من الجرائم الإرهابية والجنائية وضبط ما بحوزتهم من المواد المتفجرة والأسلحة والذخائر، مجددًا التأكيد على قدرة الجهات الأمنية على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن المملكة واستقرارها.

وأكد المجلس أن السعودية تولي أهمية بالتنمية البشرية وتعزيز رفاهية المواطن، وتجدد التزامها بتحقيق التنمية المستدامة على المستوى الوطني، وتتطلع إلى التعاون مع الأمم المتحدة والشركاء الاستراتيجيين في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة محليًا وإقليميًا ودوليًا.

من جهة ثانية، رحب مجلس الوزراء بما تضمنه تقرير صندوق النقد الدولي من إشادة بشأن توجهات الاقتصاد الوطني للمملكة، وبما تم إحرازه حتى الآن من تقدم في تنفيذ رؤية المملكة 2030 والتي وصفها الصندوق ببرنامج " إصلاح جريء".

وأفاد العواد بأن مجلس الوزراء إطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، وقد انتهى المجلس إلى ما يلي

قرارات محلية
 ووافق مجلس الوزراء على إنشاء مشروع وطني باسم (المشروع الوطني للطاقة الذرية في المملكة)، ويتكون المشروع من عدد من البرامج والمبادرات الموضحة تفصيلًا في القرار.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ومن بينها التقرير السنوي للهيئة الملكية للجبيل وينبع عن عام مالي سابق، وقد أحاط المجلس علمًا بما جاء فيها ووجّه حيالها بما رآه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأحساء: تعاون بين الأمانة والقطاعات الأمنية للاستفادة من «الشاشات الذكية»
التالى 4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة