أخبار عاجلة
مسار سياحي جديد من أبها إلى جزيرة «كدونبل» -
كلاتنبيرغ يرتدي «ثوب المحاماة» -
الوحدة يغلق قضية ليما قبل انتهاء المدة -
معاذ للفيحاويين: «أبغى» الشباب -
ابن مساعد: الهلال لن يحقق الدوري -

حبس رئيسة برلمان كاتالونيا

حبس رئيسة برلمان كاتالونيا
حبس رئيسة برلمان كاتالونيا

أمر قاضي المحكمة العليا في إسبانيا المكلف التحقيق في اتهامات التمرد والعصيان، أمس (الخميس) بوضع رئيسة برلمان كاتالونيا كارمي فوركاديل في الحبس الاحتياطي الى حين دفع كفالة قدرها 150 ألف يورو.

ويُشتبه بأن فوركاديل البالغة 58 سنة شاركت في أعمال على صلة بانفصال كاتالونيا، وقال ناطق باسم المحكمة العليا أنها ستُسجن إذا لم تقم بدفع الكفالة فوراً.

وأوضحت المحكمة العليا في بيان أن النواب الخمسة الذي مثلوا أيضاً أمام المحكمة أمس على خلفية الاستفتاء تم إطلاق سراحهم، على أن يدفع أربعة من بينهم كفالة قدرها 25 ألف يورو. ويتوجب عليهم جميعاً تسليم جوازات سفرهم ولن يكون باستطاعتهم مغادرة إسبانيا.

إلى ذلك، أعلن الناطق باسم الفرع الاسباني لمنظمة «العفو الدولية» أمس ان المنظمة لا تعتبر القادة الانفصاليين الكاتالونيين المحتجزين في اسبانيا «سجناء رأي لانهم متهمون بأعمال يمكن ان تعتبر جنحة». لكنه أضاف أنه «سواءً كانوا سجناء رأي ام لا فان منظمة العفو الدولية تهتم لأمرهم». واكد حرص المنظمة على ضرورة ان تكون هناك «ضمانات لحصولهم على محاكمة نزيهة».

ويعتبر الانفصاليون الكاتالونيون ان اعضاء الحكومة الكاتالونية الثمانية الذين اقالتهم مدريد من مناصبهم واعتقلتهم بعد ادانتهم بتهمة التمرد واختلاس اموال عامة «سجناء سياسيون».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018