أخبار عاجلة
ذاك زمان لعبنا به.. وهذا زمان بنا يلعب -
الديني لـ عكاظ: كسبناها بـ«القانون» -
الأهلي برباعية يتهيأ للآسيوية -
شعار «القطرية» يثير أزمة في الجوهرة -
تكريم الهداف -
جمعية الوحدة: اسحبو الكرسي من مرسي -
حاج قطري: الإجراءات سهلة وخدمونا من الباب -
مخيمات منى «العنابية» جاهزة للقطريين -
من هو «الشيخ الوسيط»؟ -
1.6 مليون رغيف خبز للنازحين السوريين -
السديس: يدعم القطاع غير الربحي -

خالد الفيصل يستعرض استعدادات «المطاحن» للحج.. ويوجه بالتحقيق في مقطع «أشجار الطائف»

خالد الفيصل يستعرض استعدادات «المطاحن» للحج.. ويوجه بالتحقيق في مقطع «أشجار الطائف»
خالد الفيصل يستعرض استعدادات «المطاحن» للحج.. ويوجه بالتحقيق في مقطع «أشجار الطائف»

استعرض صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، استعدادات شركات المطاحن لموسم الحج العام الحالي، والهادفة لتأمين 800 ألف كيس دقيق احتياطي.

جاء ذلك لدى استقبال أمير منطقة مكة المكرمة في مقر الإمارة بجدة أمس الأحد، محافظ المؤسسة العامة للحبوب رئيس مجلس إدارة شركات المطاحن بالمملكة م. أحمد الفارس.

واستمع سموه خلال اللقاء لشرح عن استعدادات شركات المطاحن لموسم حج العام الحالي، والتي تتضمن إجمالي الحصص الأسبوعية من الدقيق والمخصصة لمنطقة مكة المكرمة، وتصل إلى 400 ألف كيس زنة 45 كجم أسبوعياً على مدار العام، وخلال موسمي رمضان والحج يتم إتاحة الفرصة أمام المخابز للحصول على كميات إضافية عن الحصص المقررة لها لمواجهة الزيادة في الطلب، إضافة إلى الاحتفاظ بمستودعات فرعي الشركتين بجدة والجموم على مخزون احتياطي يزيد عن 800 ألف كيس دقيق جاهز للضخ في السوق عند الحاجة، علاوة على الإنتاج اليومي للمطاحن بالفرعين الذي يغطي حاجة استهلاك منطقة مكة المكرمة، فيما يغطي المخزون الإستراتيجي للقمح بفروع المؤسسة العامة للحبوب احتياجات المطاحن بكافة مناطق المملكة لمدة تزيد عن ستة أشهر.

من ناحية أخرى، وجه الأمير خالد الفيصل، أمانة محافظة الطائف، بالتحقيق في ما تم تداوله عبر وسائل التواصل عن قطع الأشجار بأحد الطرقات الرئيسية بالطائف، على أن يتم الرفع لسموه بالنتائج بشكل عاجل.

وحذر أمير منطقة مكة المكرمة في برقية خطية لأمناء العاصمة المقدسة وجدة والطائف، ومدير شرطة المنطقة وقائد القوات الخاصة لأمن الطرق، ومدير الإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة، ومحافظي المنطقة ورؤساء المراكز، من حدوث أو تكرار مثل ذلك الفعل الذي يعد مخالفة صريحة لنظام المراعي والغابات الصادر بمرسوم ملكي، ويهدف للحد من التدهور البيئي، مشدداً سموه على أهمية منع مثل تلك المخالفة، تحت أي عذر سواء كان تهذيباً أو تقليصاً أو غيره.

وأكد سموه على ضرورة زيادة مساحات المسطحات الخضراء، والمحافظة على التشجير خصوصاً تلك النوعيات التي لا تستهلك كميات كبيرة من المياه لريها، مشدداً على ضرورة وضع برنامج واضح لتهذيب الأشجار وصيانة مواقعها، وأن لا يتم اقتلاعها أو إزالتها إلا للضرورة القصوى التي يتعذر معها الاحتفاظ بتلك الأشجار.

جاء ذلك بعد أن رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، لسمو أمير المنطقة عن ما تم تداوله في وسائل التواصل حول مقطع فيديو يظهر فرقة تابعة لأمانة الطائف تقوم بقطع الأشجار في أحد شوارع المحافظة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأمطار تدهم شوارع «محايل»
التالى «اعتدال»: 3 قضايا وراء نشر مصطلحات الكراهية