أخبار عاجلة
قانونيان لـ عكاظ: ألاعيب قطر فشلت -
الشباب يجهز الأمير ويبعد الشمراني -
توافد الأشقاء القطريين على "سلوى" -
خالد الفيصل يطلع على خطة الجمارك لموسم الحج -

طائرات صينية أجرت المزيد من التدريبات قرب الجزيرة

طائرات صينية أجرت المزيد من التدريبات قرب الجزيرة
طائرات صينية أجرت المزيد من التدريبات قرب الجزيرة

أفادت وزارة الدفاع في تايوان بأن طائرات تابعة للجيش الصيني شاركت في تدريبات قرب تايوان لليوم الثالث اليوم (الاثنين)، بعدما حلقت على مسافة قريبة من الجزيرة مطلع الأسبوع.

وأوضحت أن طائرتي نقل عسكريتين صينيتين حلقتا عبر قناة باشي التي تفصل تايوان عن الفيليبين، ثم اتخذتا مسارين مختلفين قبل أن تعودا إلى القاعدة.

وقالت الوزارة إن «جيش تايوان يراقب الطائرات الصينية عن كثب وإن الوضع تحت السيطرة»، مضيفة «راقب جيشنا تحركات الطائرات الصينية من البداية إلى النهاية، وهو مستعد لأي طارئ وفقا لقواعد الاشتباك الخاصة بنا».

وتابعت أن «إحدى الطائرات الصينية تحركت باتجاه الشمال الشرقي، بعدما حلقت فوق قناة باشي وعبرت المياه بالقرب من جزيرة مياكو اليابانية إلى شمال تايوان، قبل أن تعود إلى قاعدتها»، مشيرة إلى أن الطائرة الأخرى حلقت باتجاه الجنوب الشرقي، قبل أن تعود إلى القاعدة عبر المسار الذي جاءت منه. ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على طلب للتعقيب في شأن التدريبات.

وتزايدت مساعي الصين لإثبات مواقفها في نزاعات على السيادة في بحري الصين الجنوبي والشرقي. وتشعر بكين بالقلق حيال تايوان التي تعتبرها إقليماً منشقاً، وتخشى من أن حكومتها تعتزم الاستقلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد بن زايد لمقتدى الصدر: التجربة علمتنا نبذ دعاة الفرقة والانقسام
التالى نائب رئيس وزراء أستراليا لن يكون مؤهلاً للبرلمان