أخبار عاجلة
كانيدا مساعداً للاعبه السابق جوارديولا -
آل الشيخ لـ«عكاظ»: سأعيد الليوث بـ «مسارين» -
«الزعيم».. فخر الوطن -
دياز: تأهلنا بجدارة -
منتخب عمان يدعم «الزعيم» -
«عمر» أحبطهم -
«الملكي» يتوعد «العميد» في موقعة السبت -
ورشة لتحديد الاحتياج -
إقرار «تجسير» للتخصصات الإدارية بجامعة الطائف -
4 جهات حكومية تحاضر عن تفعيل إدارات السلامة -
محايل: إزالة 490 ألف م2 من التعديات -

ملتقى "10 في 10" يغازل الرياض.. قراءة ٢٠٠٠ كلمة بالدقيقة وقصص نجاح

نظمه "نورين للتدريب" لمساعدة الشباب في صنع تجارب جديدة وفق "الرؤية 30"

سبق– الرياض: نظّم مركز "نورين للتدريب" التابع لمجمع "نورين" الدعوي والخيري بحي الوادي شمال الرياض، ملتقى "عشرة في عشرة وصفة نجاح"، الجمعة الماضية، والذي هدف إلى مساعدة الشباب لصنع تجارب ناجحة تقودهم إلى عالم الأعمال.

شارك في الملتقى، عشرة متحدثين في عشر دقائق لكل متحدث؛ حيث بدأت المشاركات بتعريف الحضور بالهوية الذاتية، واستعرض الدكتور سعيد العامودي أهمية تعرف الفرد على قدراته ونقاط قوته، ثم عرض الدكتور عبدالله الحمودي تعريف بطاقة النجاح، مركّزاً على أهمية تحويل الفكرة إلى برنامج عمل قابل للتطبيق.

واستعرض الدكتور سلطان العريفي بعض قصص النجاح في وقفة مع "أريد أن أصير"؛ بعدها كانت مشاركة "السلامة أولاً" لمحمد رزيقي، وبعد مداخلات الحضور، بدأت الفترة الثانية باستراتيجية "كيدز" للتعلم، قدّمها الدكتور خالد الدوسري مركّزاً على أهمية اختيار منهجية صحيحة للتعلم.

عقب ذلك، كانت وقفة مع القراءة السريعة للدكتور محمد الصبي؛ حيث استعرض نماذج من الأشخاص الذين حققوا أكثر من ٢٠٠٠ كلمة بالدقيقة، ولأهمية القانون في تحقيق النجاح كانت مشاركة المحامي نايف المحارب في "قنّن نجاحك"، واستعرض حمد الجريان كيفية تفكير الناجحين، وفي وقفة ممتعة مع "رؤية 2030" استعرض علي الحربي أهداف رؤية 2030 والفرص التي تصنعها للنجاح.

وشارك رجل الأعمال الشاب مدير التسويق في "السيف غاليري" هيثم السيف، بذكر أهم مبادئ النجاح لرجال الأعمال مع استعراض قصص الشباب السعودي الذين حققوا نجاحات رائعة في عالم الأعمال، تبع ذلك، الركن الاستشاري من قبل ضيوف الملتقى في مجال القانون وريادة الأعمال والذي لاقى إقبالاً من الحضور.

أدار الملتقى الإعلامي ومدير التدريب في المركز سعد الحزيمي، فيما أشار مدير المركز الدكتور مبارك آل سيف إلى أن هذا الملتقى يأتي ضمن مبادرة المركز لتفعيل رؤية المملكة ٢٠٣٠ في تعظيم مشاركة القطاع غير الربحي في النفع المجتمعي، والذي يفتح للشباب فرصا للنجاح والإسهام في الناتح المحلي؛ حيث وصاحب الملتقى عدد من الدورات التدريبية.

وجدد مدير المركز شكره لفريق "تاج" التطوعي بقيادة حسن سويد، الذي شارك في تنظيم الملتقى؛ حيث من أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ الوصول إلى مليون متطوع سنوياً، مقابل ١١ ألف متطوع حالياً.

ملتقى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكاميرون تغلق الأقاليم الناطقة بالإنكليزية بسبب احتجاجات