أخبار عاجلة
زوران ينقذ النصر من كارثة -
مجموعة مصر- مدافع غانا يودع أمم إفريقيا -
ماذا قال زيدان عقب الهزيمة من سيلتا فيجو؟ -
فان جال ينفي خبر اعتزاله -
المقاولون يستضيف أبوكبير اليوم وديا -

«بلدي حاضرة الدمام»: رصدنا ملاحظات على 3 طرق حيوية بالشرقية

«بلدي حاضرة الدمام»: رصدنا ملاحظات على 3 طرق حيوية بالشرقية
«بلدي حاضرة الدمام»: رصدنا ملاحظات على 3 طرق حيوية بالشرقية
© Alyaum قدمت بواسطة

رصد المجلس البلدي لحاضرة الدمام عددا من الملاحظات في بعض المشاريع التي تنفذ من فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية: كتأخير مشروع الدائري، والزحام بطريق الميناء وطريق الجبيل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا بين أعضاء المجلس البلدي لحاضرة الدمام وفرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية ممثلا بالمهندس أحمد اليامي؛ لمناقشة بعض المواقع المرصودة من اللجان الداخلية في المجلس البلدي لحاضرة الدمام.

وأوضح رئيس لجنة الإعلام في المجلس البلدي بحاضرة الدمام محمد العتيبي، أنه تم عقد لقاء مع إدارة النقل في المنطقة الشرقية ممثلة بالمهندس أحمد اليامي، وتمت مناقشة عدة مواضيع تتعلق بالنقل في المنطقة، منها: تضرر المواطنين من تأخر مشروع الطريق الدائري، ومناقشة النقل في مشكلة مدخل طريق الجبيل للقادمين من الدمام والخبر باتجاه الجبيل، حيث إن المدخل يسبب ازدحاما شديدا على المركبات في فترة الخروج من الدوامات والذهاب إليها وتعطل السير شبه كامل.

وأضاف العتيبي: إنه تمت مناقشة إيجاد حلول معالجة مع المرور لازدحام طريق ميناء الملك عبدالعزيز؛ لدخول الشاحنات وتراكم المركبات والتي تعطل حركة السير.

ومن جانبه تحدث المهندس احمد اليامي بفرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية خلال الاجتماع عن ملاحظات المجلس البلدي لحاضرة الدمام مشيرا الى أنه سيتم افتتاح الطريق الدائري بشكل جزئي واستمرارية المشروع وتحديد فترة انتهائه بشكل كامل.

وأوضح اليامي أن هناك خطة لتوسعة المسار الضيق على طريق الجبيل للقادمين من مدينة الدمام ومحافظة الخبر باتجاه الجبيل، والذي يطلق عليه «عمق الزجاجة».

وحول طريق ميناء الملك عبدالعزيز، أوضح اليامي أنه سيكون هناك دراسة لإيجاد حلول لفك الازدحامات من الشاحنات وتعطل حركة السير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور