أخبار عاجلة
أنقرة: لن نعترف بناتئج الاستفتاء -
ايران تعلن إغلاق حدودها مع كردستان -
إستفتاء كردستان في الصحافة البريطانية -
وصول 701.444 حاجاً إلى المدينة المنورة -
173 متبرعاً بالدم في حملة التبرع بالدم في القطيف -
حالة الطقس: أمطار خفيفة على شمال وشرق المملكة -
يوم الوطن.. يوم الفرح -
«189,271» سعودي وسعودية مغتربين في رحلة التعليم -

الحمد الله يبحث مع «حماس» سبل انهاء الانقسام

الحمد الله يبحث مع «حماس» سبل انهاء الانقسام
الحمد الله يبحث مع «حماس» سبل انهاء الانقسام

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله مع وفد من نواب المجلس التشريعي عن حركة «حماس» التطورات وسبل إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وجدد رئيس الوزراء خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه برام الله اليوم (الاثنين)، دعوته «حماس» إلى «القبول بمبادرة الرئيس محمود عباس، وإنهاء اللجنة الإدارية التي تديرها في قطاع غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من أداء مهامها في القطاع، بما يشكل رافعة لنجدة أهلنا فيه والتخفيف من معاناتهم، إضافة إلى الموافقة على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية».

وشدد على أن «كل فلسطيني مطالب بالتكاتف والوحدة في ظل الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا ومقدساتنا، ولا سبيل إلا بتمكين البيت الداخلي الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تعصف بقضيتنا».

وكان الحمدالله ترأس اجتماع اللجنة العليا للقدس، وذلك لمتابعة القرارات بخصوص تثبيت المواطن المقدسي في أرضه، ودعم مدينة القدس. وجدد رئيس الوزراء تأكيده استمرار التدخلات الحكومية لدعم قطاع الإسكان وترميم البيوت في القدس، ودعم التجار في البلدة القديمة، إضافة إلى دعم الأسر الفقيرة والمهمشة، وقطاعي التعليم والصحة، لا سيما المستشفيات والمرافق الصحية.

إلى ذلك، واصل الاحتلال الاسرائيلي حملة اعتقالاته، فيما أصيب فلسطيني برصاله شرق بيت لحم.

وأفاد مصدر طبي في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم، أن العامل أنس الهرش (25 عاماً) من سكان قرية الريحية في محافظ الخليل، أصيب برصاص الاحتلال أثناء تواجده في منطقة واد أبو الحمص القريبة من قريتي الخاص والنعمان.

وأعلن «نادي الأسير الفلسطيني»، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية وفجر اليوم 15 مواطناً من الضفة الغربية.

وأوضح أن الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين من بلدة سلوان، وفتى من العيزرية في القدس، وثلاثة مواطنين من الخليل، واثنين من طولكرم، واثنين آخرين من بيت لحم، وشابا من بلدة دير أبو مشعل في محافظة رام الله والبيرة.

وفي نابلس نظمت مسيرة تضامنية مع الأسرى طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته «لوقف الهجمة الشرسة التي تقودها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى».

ودعا المشاركون في المسيرة التي نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، الهيئة الدولية للصليب الأحمر إلى أن تقف عند مسؤولياتها وتصدر تقريرا يتضمن كل الممارسات والانتهاكات القمعية من قبل إدارة السجون بحق الأسرى، ومراسلة الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الانسان للدفاع عن الأسرى.

 

الافراج عن الصحافيين

على صعيد آخر، أطلقت السلطة الفلسطينية اليوم سراح خمسة صحافيين اعتقلتهم الاجهزة الامنية الاسبوع الماضي في الضفة الغربية. وقال محامي نقابة الصحافيين علاء فريجات إن "المحاكم المختصة قررت اطلاق سراح خمسة صحافيين، ومن المفترض ان يتم الافراج عن جميع الصحافيين".

وفي غزة أفرجت اجهزة الامن التابعة لحركة "حماس" بعد ظهر أمس عن صحافي يعمل في "تلفزيون فلسطين" التابع للسلطة الفلسطينية بعد اعتقاله لشهرين.

وقال فؤاد جرادة (35عاماً) مراسل تلفزيون فلسطين بعيد الافراج عنه: "تم الافراج عني بكفالة الى حين موعد العرض على جلسة للمحاكمة" بدون مزيد من التفاصيل.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين