أخبار عاجلة
ضبط 25 متحرشًا خلال احتفالات عيد الفطر بالغردقة -
قلعة قايتباي تستقبل 20 ألف زائر خلال أيام العيد -
إخلاء العقار المواجه لعقار الأزاريطة المائل -
«صحة الفيوم» تعلن قواعد القبول بمدارس التمريض -
مصرع 4 أشخاص في حادث تصادم بموكب زفاف بالمنوفية -
غرق طفلين في شلالات وادي الريان بالفيوم -

العيادات السعودية تتعامل مع 2599 حالة مرضية في مخيم الزعتري في سبعة أيام

العيادات السعودية تتعامل مع 2599 حالة مرضية في مخيم الزعتري في سبعة أيام
العيادات السعودية تتعامل مع 2599 حالة مرضية في مخيم الزعتري في سبعة أيام

تعاملت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا من خلال العيادات التخصصية التابعة لها مع 2599 حالة مرضية من الأشقاء السوريين داخل مخيم الزعتري ضمن أسبوع العمل 219.

ودونت سجلات العيادات الطبية خلال هذا الأسبوع عدد 759 حالة في عيادة الاطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية، كما استقبلت عيادة القلب 70 حالة مراجعة، والنسائية 142 حالة، فيما تلقى 273 مراجع العلاج في عيادة الاسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 42 حالة، والعظام 205 حالة وتعاملت عيادة الجلدية مع 285 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي العيادة الأذنية 175 حالة، واستقبلت عيادة المطاعيم 71 حاله قدمت لهم اللقاحات اللازمة ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي "شقيقي صحتك تهمني" كما أجرى قسم المختبر 161 تحليلاً مخبرياً.

وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية د. حامد المفعلاني أن الخدمات الطبية التي يتم تقديمها من قبل العيادات السعودية للمراجعين من الأشقاء السوريين تتم بشكل منتظم يراعى فيها الأولويات الطبية الضرورية من خلال دراسة وتحليل التقارير الأسبوعية والشهرية التي على ضوئها يتم إعداد خطط العمل الطبي مما جعل العيادات التخصصية السعودية تحظى بسمعة طيبة على مستوى المنظمات العاملة في المجال الإنسان.

من جهته، أشار المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية د. بدر بن عبدالرحمن السمحان إلى أن الحملة الوطنية السعودية أولت المحور الطبي جل الاهتمام لما له من أهمية لسلامة وصحة الأشقاء السوريين مع الاهتمام الكبير في تطوير الخدمات المقدمة كافة إليهم في بيئة اللجوء مع طول أمد الأزمة وتراجع الدعم الإنساني من العديد من المنظمات الإنسانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فرنسا تدين تفجيرات بغداد وهيت وتوكد تضامنها مع العراق فى مواجهة الإرهاب