أخبار عاجلة
بالفيديو.. تعرف على ما فاتك في الأحد الناري -
نائب وزير البيئة والمياه يشكر الثقة الملكية -
سوق الأسهم ترتفع 1% بعد القرارات -
أمير عسير: الاهتمام بالشعب أولوية الملك سلمان -

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات العمل

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات العمل
مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجالات العمل
© Alyaum قدمت بواسطة

أبرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي أمس في العاصمة الصينية بكين للتعاون في مجالات العمل وتنمية الموراد البشرية، حيث وقعها من الجانب السعودي وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي بن ناصر الغفيص، فيما وقعها من الجانب الصيني معالي وزير الموارد البشرية والضمان الاجتماعي اين ويمين. وتأتي مذكرة التفاهم هذه على هامش الجولة الآسيوية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وتنطلق المذكرة في بنودها نحو تقوية وتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في عدة مجالات متضمنة تبادل المعلومات والخبرات بين الوزارتين حول أنظمة وتشريعات وسياسات العمل والتوظيف، وتنظيم برامج التدريب في مجال تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية، اضافة الى تطوير خدمات التوظيف في سوق العمل وتدريب وتأهيل الشباب.

من جهة أخرى، بحث معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية مع نظيره الصيني عددا من الموضوعات المشتركة في مجال تنمية الموارد البشرية، خاصة ما يتعلق برفع مهارات وقدرات العاملين من الشباب الداخلين لسوق العمل، الى جانب عدد من الموضوعات العمالية. يذكر أن الجانبين اتفقا على تشكيل لجنة فنية مختصة بين الوزارتين تعمل على تنفيذ البرامج والمبادرات المتفق عليها في مذكرة التفاهم ووضع الخطط الزمنية لها، إضافة إلى عقد جلسات عمل في المجالات ذات الصلة في كلا البلدين.

كما زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية شركة هواوي الصينية، حيث اطلع على أبرز الخدمات التي تقدمها الشركة في مجال تقنية المعلومات.

وبحث د. الغفيص خلال الزيارة عددا من الموضوعات، وسبل تعزيز التعاون بين الوزارة والشركة. وناقش تطوير أنظمة وشبكات الوزارة، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب الإلكتروني عبر منصة «دروب»، إلى جانب تصميم حلول تقنية مبتكرة لبرامج قطاع التفتيش. من جهة أخرى، سيتم عقد ورشة عمل بين الوزارة ومجموعة من المختصين في الشركة، لمناقشة عدد من الموضوعات، ومنها رفع كفاءة منسوبي الوزارة العاملين في المجال التقني، وتطوير الحلول التقنية المستخدمة في خدمات ذوي الإعاقة ومراكز التأهيل الشامل والحضانات، ووضع الخطط التنفيذية والزمنية اللازمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التحالف العربي يشن غارات على مواقع الحوثيين بضواحي صنعاء