أخبار عاجلة

سفير البرتغال: نخطط إلى أن نكون أحد خيارات السائح والمستثمر السعودي في الفترة القادمة

سفير البرتغال: نخطط إلى أن نكون أحد خيارات السائح والمستثمر السعودي في الفترة القادمة
سفير البرتغال: نخطط إلى أن نكون أحد خيارات السائح والمستثمر السعودي في الفترة القادمة

N/AN/AN/AN/A11114504731381892479Sabq News

كشف السفير البرتغالي في السعودية مانويل كارفالو أن بلاده تخطط لاستقطاب السياح والمستثمرين السعوديين، كاشفًا ‏عن أن بلاده وقّعت مع السعودية هذا العام اتفاقية للتبادل الضريبي. © Sabq News قدمت بواسطة

وأضاف: نتفاوض من أجل اتفاقيات لحماية الاستثمار. وشدَّد على أهمية السعودية ودورها المحوري في المنطقة.

وقال ‏خلال حديثه لبرنامج حوار دبلوماسي الليلة على قناة روتانا خليجية: "نعترف بالسعودية كبلد كبير، عضو في مجموعة العشرين، ومنبع الإسلام، ولاعب رئيس في الشرق الأوسط وفي سوق الطاقة". واصفا ‏دول مجلس التعاون الخليجي بأنها واحة من الاستقرار في العالم.

وأفصح: من خططنا الاقتصادية أن تكون البرتغال أحد خيارات السائح والمستثمر السعودي في الفترة القادمة.

ونوه  ‏السفير البرتغالي بأن رؤية السعودية 2030 قد أُطلقت في وقتها، وبشكل مناسب جدًّا، متمنيًا أن تتحقق أهدافها؛ لأنها مهمة للمملكة وللعالم. مشيرًا إلى أن الهدف السعودي لرؤية 2030 أصبح جزءًا رئيسًا من مبادئ الحوار الثنائي بين البلدين.

وعبَّر عن أسفه ‏لعدم وجود مراكز لتدريس اللغة البرتغالية بالسعودية، مستدركًا: لكن لو تقدمت لنا إحدى الجامعات السعودية بطلب سنتعاون. ولفت إلى أهمية الرياضة كمصدر دخل مهم لاقتصاد بلاده، وقال‏: "‏الرياضة واحدة من أهم المصادر الاقتصادية في البرتغال؛ إذ ننتج ونصدر اللاعبين الموهوبين للعالم".

وعن احتلال البرتغال المرتبة الـ13 كأثر الدول سلمية في العالم قال: تُعدُّ بلادنا من أكثر دول العالم استقرارًا وأمانًا؛ فنحن معتادون على التعايش مع الآخرين.

وأضاف: ليست لدينا مشاكل أو نزاعات مع أحد، ونسعى لدمج الثقافات والتواصل فيما بينها، ونؤمن بمبدأ التعايش السلمي.

يُشار إلى أن السفير البرتغالي في السعودية مانويل كارفالو يمارس هوايات التصوير والغوص، وقد التقط صورتين عن الحياة البحرية في البحر الأحمر في جدة وجازان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «السفير» اللبنانية تتوقف عن الصدور