أخبار عاجلة
شركة قطرية تفتتح فندقاً في مصر بمليار دولار -
أمريكا تحظر نقل الشحنات الجوية من مصر -
الجزائر.. الأذان باللغة العربية فقط -

ألمانيا توجه اتهاماً رسمياً لم للاجئ فلسطيني باعتداء هامبورغ

ألمانيا توجه اتهاماً رسمياً لم للاجئ فلسطيني باعتداء هامبورغ
ألمانيا توجه اتهاماً رسمياً لم للاجئ فلسطيني باعتداء هامبورغ

أعلن محققون ألمان (الجمعة)، توجيه اتهام رسمياً بالقتل لطالب لجوء فلسطيني في الـ26 من العمر هاجم رواد سوبرماركت في هامبورغ في تموز (يوليو) الماضي.

ودخل الشاب الذي تم تعريفه باسم «أحمد أ.» إلى سوبرماركت في 28 تموز (يوليو) الماضي وهاجم بواسطة سكين أشخاصاً كانوا يتسوقون أو يتمشون في سوق تجاري في حيّ شمال هامبورغ. وأسفر الهجوم عن سقوط قتيل وستة جرحى هم خمسة رجال وامرأة، إصابات بعضهم خطرة.

وقالت النيابة إن «نتائج التحقيقات تظهر أن المتهم استهدف ضحاياه عشوائياً، منتقماً من الناس الذين يمثلوا في وجهة نظره مرتكبي الظلم الذي يستهدف المسلمين».

ولم يعثر المحققون على أي أدلة تثبت ان المتهم كان عضواً في تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش). واتهمت النيابة المتهم بالقتل وستة تهم أخرى للشروع في القتل والحاق أذى بدني جسيم بالضحايا.

ويواجه الشاب الفلسطيني عقوبة السجن المؤبد، لكن المانيا عادة تمنح الافراج المشروط بعد قضاء 15 سنة من العقوبة.

والسلطات الالمانية في حال استنفار منذ عام ونصف عام بسبب عدد من الهجمات المتشددة التي وقعت أو كان مخططا لها، خصوصاً عملية الدهس التي اسفرت عن سقوط 12 قتيلاً في كانون الاول (ديسمبر) 2016 في سوق بمناسبة عيد الميلاد في برلين.

وسمحت المستشارة الألمانية أنغيلا مركل بدخول أكثر من مليون لاجئ في العامين الماضيين، القرار الذي ساهم بزيادة شعبية حزب اليمين المتطرف «البديل لالمانيا» الذي حل ثالثا في الانتخابات التشريعية الشهر الماضي بحصوله على نسبة 12.6 في المئة من الأصوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018