أخبار عاجلة
المؤشر يتغزل بشيفو -
«أنفلونزا» تبعد فتاح.. وزكريا يضع بصمته -
بـ«سداسية» الأهلي يسلطن على العروبة -
رسمياً.. احتراف 9 لاعبين سعوديين في «الليغا» -
«طائرة» الاتحاد والهلال في «العربية» -
صوت المواطن لا يغيب -
مواساة الملك.. تأكيد لتلاحم «القيادة والشعب» -
وزير العمل: المبادرة تجسد إنسانية خادم الحرمين -
120 ألف زائر لمهرجان «شتاء الرياض» -
11.3 مليون ريال مبيعات مهرجان الزيتون -
فعاليات متنوعة بمهرجان «ربيع البكيرية» -
29 ألف زائر لمهرجان المأكولات بـالأحساء -

اليمن: غارات جوية تستهدف مجمع وزارة الدفاع وكلية الشرطة بصنعاء

اليمن: غارات جوية تستهدف مجمع وزارة الدفاع وكلية الشرطة بصنعاء
اليمن: غارات جوية تستهدف مجمع وزارة الدفاع وكلية الشرطة بصنعاء

التحالف يرفع الحظر الجوي عن مطاري عدن وسيئون
صنعاء ــ وكالات: شنت مقاتلات التحالف العربي مساء امس الاول غارتين جويتين استهدفتا مبنى وزارة الدفاع اليمنية في العاصمة اليمينة صنعاء، حسب ما افاد شهود ووسائل اعلام تابعة لأنصار الله. وقال الشهود ان المقاتلات واصلت التحليق في سماء صنعاء بعد شن الغارتين. كما اكد تلفزيون المسيرة التابع لانصار الله ايضا حصول الغارتين. واستهدف التحالف وزارة الدفاع في الماضي موقعا بها اضرارا بالغة.
في سياق متصل، قالت مصادر يمنية لوكالة الأنباء الالمانية (د. ب. أ) إن مقاتلات التحالف شنت ست غارات جوية على كلية الشرطة وسط العاصمة، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية على الكلية والمباني المحيطة بها.
وبحسب المصادر، فقد شوهدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من على الموقع، في حين لا تزال مقاتلات التحالف تحلق بشكل مكثف في أجواء العاصمة.
الى ذلك، قال وزير يمني إن التحالف العسكري سيسمح باستئناف الرحلات الجوية التجارية الدولية إلى اليمن مما يخفف من حصاره لليمن. وكان التحالف قال يوم الاثنين إنه أغلق كافة المنافذ الجوية والبرية والبحرية لليمن لوقف تدفق السلاح على انصار الله وذلك بعد أن اعترضت السعودية صاروخا أُطلق باتجاه الرياض. وقال وزير النقل اليمني مراد الحالمي في بيان في ساعة متأخرة من أمس الاول إن رحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية لمدينتي عدن وسيئون الخاضعتين لسيطرة الحكومة ستستأنف اليوم الأحد.
كانت الأمم المتحدة حذرت من أن الحصار الكامل سيتسبب في مجاعة قد تودي بحياة الملايين في اليمن حيث سقط ما لا يقل عن عشرة آلاف قتيل كما انتشرت الأمراض بسبب الحرب المستمرة منذ عامين ونصف العام. وأعيد فتح ميناء عدن الجنوبي الذي تسيطر عليه الحكومة يوم الأربعاء لكن الموانئ في المناطق الخاضعة لسيطرة انصار الله ما زالت مغلقة. وأعاد التحالف يوم الخميس فتح منفذ الوديعة الحدودي الذي يربط بين السعودية وأراض في شرق اليمن.
صنفت الامم المتحدة اليمن في مقدم لائحة الازمات الانسانية، مع نحو 17 مليون يمني يحتاجون الى الغذاء وتعرض سبعة ملايين لخطر المجاعة فيما تسببت الكوليرا بوفاة اكثر من الفي شخص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018