أخبار عاجلة
سقوط قذائف «حوثية» على أحياء سكنية في نجران -
اليوم.. استكمال محاكمة متهمي «خلية مطروح» -
«الحج المجاني» يفضح أكاذيب الدوحة -
سلوى.. عبور 130 حاجاً قطرياً و50 مركبةً -
ثمانية مراكز لفرز الحجاج بمنافذ الطائف -
تهيئة مدينة حجاج الخرج لاستقبال الخليجيين -
القيادات الأمنية تشرح الخطط لمطوفي العرب -

إسبانيا تدرب ألف شرطي عراقي على مكافحة «داعش»

إسبانيا تدرب ألف شرطي عراقي على مكافحة «داعش»
إسبانيا تدرب ألف شرطي عراقي على مكافحة «داعش»

عاد مدربون من مجموعات العمل السريع في الحرس المدني إلى إسبانيا عقب تأهيل وتدريب الآلاف من عناصر الشرطة العراقية على أساليب مكافحة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) استناداً إلى خبرتهم في مكافحة منظمة «إيتا» الانفصالية.

وانتشرت مجموعات العمل السريع منذ خمسة أشهر في العراق للإسهام في تدريب قوات الأمن والانضمام إلى 425 عسكرياً إسبانياً يقومون بنفس المهام من قاعدة «بسماية» على بعد 60 كيلومتر من بغداد.

وانضمت مجموعة أخرى من الحرس المدني الإسباني إلى المجموعة الأولى من عناصر الشرطة وبدأت في الانتشار في المنطقة حيث ستبقى لمدة أربعة أشهر ونصف الشهر. وتضم المجموعة 21 عنصراً من فريق العمل السريع ومتخصص في إبطال مفعول المتفجرات وآخر في الشرطة الجنائية وآخر في الأسلحة. وتستمر بعثة فريق العمل السريع في العراق لمدة عامين.

وقال الملازم كايتانو لـ «إفي»، إن المجموعة الأكثر عدداً المدربة حتى الآن على أيدي الحرس المدني الإسباني كانت مؤهلة على أيدي 600 عنصر من الشرطة الاتحادية العراقية وتتراوح أعمارهم ما بين 18 و55 عاماً وتأهلوا لمدة أربعة أسابيع فقط في أكاديمية للتعليم الأساسي.

وانضمت هذه المجموعة عقب تأهيلها إلى الجيش العراقي للسيطرة على الموصل، أحد معاقل تنظيم «داعش».

وأوضح الملازم، إن «إرهاب منظمة إيتا، التي قاتلت ضدها فرق العمل السريع لعقود، مختلف عن إرهاب داعش، لكن الخبرة في أساليب المكافحة والرؤية لديها في مكافحة هذه الآفة سهلت عليهم أعمال التأهيل. وأضاف أنه بذلك تساعد قوات الأمن الإسبانية «بلداً آخر على مواجهة مشكلة الإرهاب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "الوزراء البحريني" ينوه بجهود خادم الحرمين التي أثمرت عن إلغاء القيود على المصلين بالمسجد الأقصى