أخبار عاجلة
السعودية.. قرارات هامة بشأن مسابقات كرة القدم -
الفيفا يوقف رئيس اتحاد منطقة الكاريبي 6 أعوام -
أولمبياد 2024 في باريس.. و2028 بلوس انجليس -
"حرائق الغابات" تجمع نجوم العالم في مباراة خيرية -
دور الأيتام بالرياض تخرج 90 فتاة وتوظف 34 منهن -
وفاة طالب ثانوي في أبها توقفت دورته الدموية -
المرور يقبض على متهوري طريق الرين بيشة -

الجيش التايواني في حال تأهب قصوى بعد تدريبات جوية صينية

الجيش التايواني في حال تأهب قصوى بعد تدريبات جوية صينية
الجيش التايواني في حال تأهب قصوى بعد تدريبات جوية صينية

قالت وزارة الدفاع في تايوان اليوم (الثلثاء) إن الجيش التايواني في حال تأهب قصوى بعد تدريبات للقوات الجوية الصينية استمرت ثلاثة أيام على التوالي قرب الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً منها.

وأوضح الناطق باسم الوزارة التايوانية تشين تشانغ جي إن طائرات صينية دخلت منطقة تمييز الدفاع الجوي الخاصة بتايوان أثناء التدريبات.

وأضاف: «ستبقى قواتنا الجوية وبحريتنا في حال تأهب قصوى لمنعهم من انتهاك مياهنا الإقليمية أو مجالنا الجوي أو حتى التصرف بشكل عدائي».

وتابع: «مررنا بهذا وما زلنا نشهده منذ وقت طويل ونناشد مواطنينا الاطمئنان. سنتخذ بالطبع إجراءات لتفادي تصعيد أي صراع عبر هذه العملية».

وذكرت حكومة تايوان أن الطائرات الصينية، ومن بينها قاذفات ومقاتلات متطورة، أجرت تدريبات تحليق عبر قناة «باشي» التي تفصل تايوان عن الفيليبين وإلى الشمال من تايوان بمحاذاة جزيرة مياكو اليابانية.

ولم تعلق الصين بعد على التدريبات لكنها وصفتها في الماضي بأنها «روتينية». والتدريبات هي الأحدث في سلسلة مماثلة أجرتها الصين قرب تايوان واليابان في الأسابيع الأخيرة.

وتزايدت مساعي الصين لإثبات مواقفها في نزاعات على السيادة في بحري الصين الجنوبي والشرقي. كما تشعر بكين بالقلق حيال تايوان التي تتولى السلطة فيها حكومة تخشى الصين أن تكون عازمة على الاستقلال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا تطلب من روسيا إغلاق قنصلية وملحقيتين ديبلوماسيتين