أخبار عاجلة
نائب الملك يهنئ محمد أشرف ويانوش -
وصول 700 ألف حاج إلى المدينة المنوّرة -
كيريوس يواجه ديميتروف في نهائي سينسناتي -

"العصيمي" تقف على جاهزية مستشفيات مكة لاستقبال موسم الحج

"العصيمي" تقف على جاهزية مستشفيات مكة لاستقبال موسم الحج
"العصيمي" تقف على جاهزية مستشفيات مكة لاستقبال موسم الحج
للاطمئنان على الإمكانيات الطبية والبشرية بها

زارت وكيل وزارة الصحة للخدمات الطبية المساندة، الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي، بتوجيه من وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، أمس، كلاً من مستشفى الولادة والأطفال، والملك فيصل بمكة المكرمة.

وهدفت الزيارة الوقوف على استعدادات موسم الحج، ومتابعة سير العمل، والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين، والاطلاع على إمكانيات وتجهيزات المستشفى، وسرعة تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية، والتأكد من توفر اشتراطات السلامة والمستلزمات الطبية.

رافق "العصيمي" خلال الجولة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، ومساعد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة للخدمات العلاجية، الدكتور وائل بن حمزة مطير، وكان في استقبالهم مديرا المستشفيين وعدد من رؤساء الأقسام .

وذكر الناطق الإعلامي بصحة منطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي، أن "العصيمي" اطلعت على الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفيان، حيث شملت العديد من الأقسام منها طوارئ الأطفال، وغرفة التحكم بالمباني BMS ، وغرفة الكهرباء الرئيسية بمبنى المستشفى، والمختبر، وغرفة مراقبة الكاميرات والتحكم بالمولدات الاحتياطية، ومستودع الملزمة الطبية، وقسم أمراض الدم، ومخارج الطوارئ، وغرف الكهرباء الفرعية؛ للإطلاع على سير العمل بها.

وأوضح أن هذه الجولات تهدف إلى قياس حجم ومستوى استعدادات المستشفيات وأقسامها المختلفة لموسم الحج، إضافةً إلى الاطمئنان على جاهزية كافة الإمكانيات الطبية والبشرية لاستقبال أي حالات مرضية أو إصابات لحجاج بيت الله الحرام.

وثمنت "العصيمي" في ختام الزيارة الجهود التي يبذلها القائمون على صحة مكة المكرمة للاستعداد لموسم حج هذا العام؛ لتقديم أفضل وأرقى الخدمات والرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام، بدعم وتوجيه من خادم الحرمين الشريفين، ووزارة الصحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد بيان النيابة.. كتاب سعوديون: الطائفية قنبلة يمكن أن تفجر الأوطان
التالى استئناف العمل في "أبراج كدي" بتكلفة 3.5 مليار دولار