أخبار عاجلة
مملكة الخير.. في القمة دوماً -
لكِ الله يا وحدة -
الشاعر "ابن حسن" يحتفل بزواج "هادي" -
"المزح" مع العمال..!! -
الفتح يستقبل "عبدالشافي".. ويودع "جونيور" -

"سند الخيرية": نتائج جائزة "عادلة بنت عبدالله" لسرطان الأطفال .. الأربعاء

"سند الخيرية": نتائج جائزة "عادلة بنت عبدالله" لسرطان الأطفال .. الأربعاء
"سند الخيرية": نتائج جائزة "عادلة بنت عبدالله" لسرطان الأطفال .. الأربعاء

عقدت جمعية "سند الخيرية" لدعم أطفال مرضى السرطان، الاجتماع التحضيري لفرز طلبات الترشح لجائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز العلمية والإنسانية في دورتها الثالثة.

وتضم الجائزة ثلاثة فروع: المجال العلمي ويشمل (البحث العلمي – البرامج الطبية – ممرضي أورام الأطفال)، أما المجال الإنساني فيشمل (الشركات الداعمة – الأفراد الداعمين – المتطوعين)، ومجال الإرادة والتحدي يشمل (الطفل والطفلة المتحديين، الدعم الأسري).

أوضحت الدكتورة أماني القفيدي؛ رئيسة قسم أورام الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصُّصي ومركز الأبحاث قائلة: إن جائزة الأميرة عادلة بنت عبدالله العلمية والإنسانية لسرطان الاطفال تعد إحدى الجوائز المهمة عالمياً في مجال أبحاث السرطان بصفة عامة وسرطان الأطفال بصفة خاصة.

وأضافت: إن سرطان الأطفال يعد من التحديات الصعبة للغاية في المجال الطبي وكلنا يعلم أن النجاحات المتوالية في التغلب عليه عالمياً إنما كان مصدرها الأبحاث الطويلة التي تكللت بالنجاح بعد جهد كبير من الأطباء والباحثين على حد سواء وبدعم لا ينقطع حتى تحققت لها النتائج المنشودة.

وقالت مدير إدارة الجائزة منيرة الركفك: بالشراكة مع نخبة من الأطباء والباحثين من ذوي الخبرة في المجال، تمنح الجائزة وفقاً للشروط الواجب توافرها للمتقدم، ومن أبرزها أن يكون المتقدم مواطناً أو مقيماً داخل المملكة، مشيرةً إلى أهمية مجالات الجائزة بوصفها قيمة مضافة لخدمة المعنيين برعاية وعلاج أورام الأطفال والبرامج المقدمة للأطفال مرضى السرطان.

يُشار إلى أن النتائج النهائية ستعلن يوم 15 نوفمبر، وعلى هامش هذا الإعلان سيعقد مؤتمر صحفي لتغطية هذا الحدث وتوجيه الإعلام المجتمعي نحو التوعية بهذا النوع من الأمراض، ودعمه بالسبل الممكنة من شرائح المجتمع كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018