أخبار عاجلة
أمير مكة ونائبه يستقبلان مدير شرطة المنطقة -
جماهير.. يا محسنين -
إدواردو يترك الهلال -
بيا تهنيء الشعب اللبناني بعيد الإستقلال -

السعودية السحيباني ترأس رابطة المرأة العربية في القطاع البحري

السعودية السحيباني ترأس رابطة المرأة العربية في القطاع البحري
السعودية السحيباني ترأس رابطة المرأة العربية في القطاع البحري

فازت سيدة سعودية برئاسة «رابطة المرأة العربية في القطاع البحري» (AWiMA) وأعلن عن فوز وجدان السحيباني خلال انعقاد المؤتمر الإقليمي للمرأة العربية في مجال النقل البحري الذي استضافه مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في مصر.

 وقالت السحيباني التي رأست الوفد السعودي إلى المؤتمر: «إنه لشرف كبير أن تتم دعوتنا من المنظمة البحرية الدولية لتمثيل المملكة في هذا المؤتمر المرموق، ولعل مشاركتنا ممثلين للمملكة في هذه الفاعليات المهمة تعكس التحول الاجتماعي الذي تمر به البلاد، لاسيما ونحن نمثل قطاع النقل البحري، الذي يُعَد مجالاً جديداً بالنسبة إلى المرأة السعودية».

وشاركت السعودية في المؤتمر الذي تستضيفه مدينة الإسكندرية بوفد نسائي برئاسة السحيباني مدير العلامة التجارية والاتصال في مجموعة البحري، ويمثل هذا المؤتمر الحدث الأبرز للمنظمة البحرية الدولية (IMO).

وجاءت مشاركة المرأة السعودية في المؤتمر خطوة مهمة تجسد التقدم المستمر والجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في تمكين المرأة، إذ أصبحت تتبوأ المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص، وتمثل جانباً من الكفاءات الوطنية القادرة والمدربة التي تقدم مساهمات فاعلة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وتشكيل حضور بارز ضمن منظومة التنمية المستدامة وفق «رؤية المملكة 2030» .

وتم خلال المؤتمر تقييم دور المرأة وبحث مستوى تمثيلها في مختلف المجالات والقطاعات، بما في ذلك النقل البحري وإدارات الموانئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تعليم تبوك» تطلق مسابقة الأوبريت المدرسي
التالى «تعليم جازان» تعلن أسماء المرشحات لجائزة «الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم»