أخبار عاجلة
للمرة العاشرة.. «ضمك» الأول في الملاكمة -
الفتح يكسر عناد الفيحاء بثلاثية -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -
وفاة أسطورة الأثقال أوغلو -
الباطن يعاود تدريباته استعداداً للسكري -
ثلاثي الرعب قاد الزعيم للنهائي -

«هدف»: 112 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت

«هدف»: 112 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت
«هدف»: 112 ألف منشأة في برنامج دعم نمو توطين المنشآت

أوضح الناطق باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أبا الخيل، أن 112.041 منشأة اشتركت في برنامج «دعم نمو توطين المنشآت»، مشيراً إلى أن البرنامج يساهم في تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030»، ورفع نسبة مشاركة السعوديين والسعوديات في سوق العمل.

وبيّن أبا الخيل أن البرنامج يخدم كل منشآت القطاع الخاص الناشطة في نظام التأمينات الاجتماعية، ويساهم الصندوق بدفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية الشهرية نيابة عن المنشآت التي تحقق نمواً في أعداد الموظفين السعوديين.

ولفت إلى أن الدعم يشمل الموظفين والموظفات الذين تم تعيينهم لدى المنشأة بعد تاريخ 31 تموز (يوليو) 2017، ولمدة عامين، إذ يساهم «هدف» بنسبة 15 في المئة من إجمالي الأجر الشهري للموظف، فيما تصل النسبة إلى 20 في المئة من إجمالي الأجر الشهري للموظفة.

وأشار أبا الخيل إلى أن الدعم موجه إلى المنشآت بغرض تحفيز توظيف المواطنين والمواطنات، وسد فجوة الأجور، وتغطية كلف الإلحاق والتدريب على رأس العمل، داعياً المنشآت الراغبة في التسجيل في البرنامج، إلى الدخول إلى حساب المنشأة في الموقع الإلكتروني للتأمينات الاجتماعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط 30 مخالفة في منشآت سياحية بحائل
التالى «الأرصاد» تُوقف 11 مكتباً استشارياً مخالفاً