أخبار عاجلة
مسار سياحي جديد من أبها إلى جزيرة «كدونبل» -
كلاتنبيرغ يرتدي «ثوب المحاماة» -
الوحدة يغلق قضية ليما قبل انتهاء المدة -
معاذ للفيحاويين: «أبغى» الشباب -
ابن مساعد: الهلال لن يحقق الدوري -

مواطن ببيشة يتهم البلدية بهدم منزله المملوك بصك شرعي

"الأحمري": لم يتقدم بما يثبت امتلاكه له حتى الآن

طلب مواطن يقطن ترج بيشة من رؤساء لجنة إزالة التعديات توضيح أسباب أمر هدم منزله المملوك بصك شرعي، فيما أكد رئيس بلدية الحازمي عدم تقدّم المواطن بما يثبت امتلاكه للمنزل حتى الآن.

وفي التفاصيل قال المواطن عائض فراج نائش آل الرومي إنه في يوم الأربعاء الماضي قامت لجنة على إحداثات متفرقة بقرية آل الرومي برئاسة كل من رئيس مركز ترج ورئيس بلدية الحازمي، بهدم منزل شقيقي عبد الله المملوك بصك شرعي بموجب الأمر السامي رقم 571 الذي جرى بموجبه تثمين الأرض وإصدار الصك من محكمة ترج في عام 1431.

وأضاف؛ تكبدنا عناء المراجعات والمطالبات لسنوات عدة حتى حصلنا على هذا الصك نظاماً، أنشأنا بعدها عليه منزلاً شعبياً بمساحة ١٧*١٦ مفيداً بأن اللجنة تجاهلت استدعاء صاحب المنزل وطلب ما لدينا من مستمسكات شرعية.

وأردف: بعد أن علمت بتنفيذ أمر الإزالة تقدمت بشكوى لرئيس مركز ترج كوني الوكيل الشرعي على المنزل إلا أنه رفض استقبال الشكوى، واتصلت حينها برئيس البلدية وطلب مني مراجعته اليوم مطالبًا رؤساء اللجنة توضيح الأمر الذي بموجبه جرى هدم منزلنا كما نطلب محاسبتهم.

من جهته قال رئيس بلدية الحازمي غرم الأحمري لـ"سبق" إنه إشارة لما ورد بمحضر اللجنة المؤرخ في 21-10-1437هـ بوجود عدد من الإحداثات المتفرقة في الموقع المذكور والذي بموجبه تم الرفع لرئيس المركز بطلب إزالة كامل التعديات للمساواة بين الجميع والمحال إلى لجنة التعديات بالحازمي لتطبيق النظام بحقهم والنظر في المواقع التي ادّعى أصحابها وجود صكوك عليها والمرفقة بالمعاملة الصك رقم 8/199 الصادر في 1416هـ والصك رقم 7/9 في 17-11-1420هـ وتطبيقها واتضح عدم مطابقتها لأي من المواقع المقرر إزالتها.

وأضاف الأحمري أنه بموجب ذلك تم تنفيذ إزالة موقع عبارة عن غرف قيد الإنشاء غير مسقوفة وجميعها غير موصل بها التيار الكهربائي وغير مسكونة ولا يوجد بها أي مستلزمات، وبعد تنفيذ الإزالة ادعى المواطن عبدالله فرج آل الرومي امتلاكه صكاً على أحد هذه المواقع.

وأفاد الأحمري أنه تم الطلب من المواطن تقديم نسخة من الصك لدراسته وتطبيقه إلا أنه لم يتقدم حتى تاريخ 20-2-1439هـ بشيء للبلدية ولم يتقدم به سابقاً سواءً للبلدية أو المركز.

واختتم؛ سبق وأن أُزيل إحداث المواطن المذكور بموجب محضر اللجنة عام ١٤٣١هـ وعاود الإحداث مرة أخرى حسب المحاضر التي تحتفظ البلدية بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى غوتيريش يوجه «إنذاراً أحمر» من أخطار 2018