أخبار عاجلة
«الوعي والرواية.. الوعي في وضح النهار» -
الملك يشرف مأدبة عشاء أمير الكويت في دار سلوى -
«قاربٌ من حلم» -
13 توصية لتوظيف خريجي جامعة الملك فيصل -
محافظ العقيق يعزي أسرة الشهيد الرفاعي -
كيف أصبح الوعاظ قادة للفكر والرأي؟ -
«الروايات المرئية».. تهمة سيناريو «الشاشة» -
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

«القطط الصغيرة» على المسرح الكبير بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها

«القطط الصغيرة» على المسرح الكبير بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها
«القطط الصغيرة» على المسرح الكبير بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيسها

تحتفل فرقة القطط الصغيرة (بتى شاه) بمرور 50 عاما على تكوينها (اليوبيل الذهبي) خلال حفلها المقام فى الثامنة مساء الجمعة 25 نوفمبر على المسرح الكبير بالأوبرا، بمشاركة عدداً من أعضائها المؤسسين هم وجدى فرانسيس، صبحى بدير، صادق قللينى (غناء)، عزت أبوعوف (كي بورد – غناء) وبينو فارس (جيتار– غناء)، مع الأعضاء الجدد: المايسترو وعازف البيانو ناير ناجي، رامى صوصو (كى بورد - غناء) وضياء بدر (إيقاع).

وأعدت الفرقة برنامجاً متميزاً يليق بالمناسبة ويتضمن مجموعة من أهم الأعمال الأجنبية العالمية التي انتشرت خلال فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، واشتهرت الفرقة بأدائها لنجوم تلك الفترة منهم جاك بريل، جون فرانسوا ميشيل وماتمونرو.

يذكر أن فرقة «لى بتى شاه» أحد أشهر الفرق الغنائية التي سجلت بصمة واضحة خلال سبعينيات القرن الماضي، والتي أسسها وجدي فرانسيس المغني الغربي الشاب وقتها عام 1966، مع عازف الجيتار عمر خورشيد، والعازفين عمر خيرت على الدرامز والطبيب الشاب عزت أبو عوف على الأورج، ثم انضم لهم هاني شنودة على الهاموند، وصادق قليني والتينور، والشاب صبحي بدير كمغنيين، وجورج لوكاس على الساكس.

إستمرت الفرقة فى تقديم الأعمال الأجنبية الخاصة بتلك الفترة قبل أن تتوقف لمدة 30 عامًا، ثم عادت مجددا على يد عدد من مؤسسيها بعدة حفلات كان أبرزها حفل افتتاح اليوبيل الفضى لمهرجان القلعة للموسيقي والغناء.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء