أخبار عاجلة
طنطا ينهى تحضيراته لمباراة النصر للتعدين -
إنبي يستعد للأهلي بدون راحة -
"مستقل وطن" يدين حادث تفجير كمين بالهرم -
"النور" يطالب بالاصطفاف ضد الإرهاب -
أسماء الشهداء والمصابين فى انفجار الهرم -
آخر ما كتبه "أحمد عز" شهيد تفجير كمين الهرم -
غدًا.. محاكمة "بديع" وآخرين بـ"فض اعتصام رابعة" -
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -

الأربعاء.. "تالف" و"مويرا" و"ابنة أمها" أبرز عروض مهرجان القاهرة السينمائي

الأربعاء.. "تالف" و"مويرا" و"ابنة أمها" أبرز عروض مهرجان القاهرة السينمائي
الأربعاء.. "تالف" و"مويرا" و"ابنة أمها" أبرز عروض مهرجان القاهرة السينمائي

كتبت - منى الموجي:

ساعات قليلة تفصلنا عن حفل ختام فعاليات "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، حيث يُقام حفل ختام المهرجان بعد غد الخميس 24 نوفمبر الجاري، ولم يعد أمام عشاق السينما وزوار المهرجان فرصة لمشاهدة مكثفة للأفلام، إلا غدا الأربعاء وإعادة لبعض أفلام المهرجان في يوم الختام.

زوار المهرجان على موعد غدا الأربعاء، مع خمسة عروض في تمام الثانية عشرة ظهرا، هي "ألويس" من برنامج مهرجان المهرجانات في المسرح الكبير، ومن برنامج بانوراما دولية يُعرض فيلمان، الأول من بوركينا فاسو فيلم "ابنة أمها" في مسرح الهناجر، والثاني "مات فجأة لتوه" في المسرح الصغير، ومن برنامج السينما الصينية الجديدة يستقبل مركز الإبداع فيلم "فريق كرة قدم شاولين"، ومن مسابقة سينما الغد الدولية يشاهد الجمهور أفلام "البندقية، ابن آوي، القرية المفقودة، الذئب، الولد"، "المراوغ"، "كل الأنهار تجري إلى البحر"، و"عدن" في سينما الهناجر.

في الواحدة ظهرا يلتقي الجمهور بثلاثة أفلام، هي "هامش في تاريخ الباليه" ضمن برنامج بانوراما دولية في سينما أوديون1، "حياتي" من قسم "السينما الصينية الجديدة" في سينما أوديون 2، ويعرض قسم أسبوع النقاد فيلم "في المنفى" في سينما كريم1.

في الثالثة والنصف عصرا، يستقبل المسرح الكبير فيلم "جاكوب الصغير" المشارك في "المسابقة الرسمية"، اما مسرح الهناجر فيلتقي فيه الجمهور بفيلم "ملف بيتروف" من برنامج مهرجان المهرجانات، ومن نفس البرنامج يُعرض الفيلم الفرنسي "والدتنا" في المسرح الصغير، كما يستقبل مركز الإبداع فيلم "خارج الخدمة" ضمن برنامج السينما المصرية الجديدة، فيلم "أسود" من قسم "مهرجان المهرجانات" في سينما الهناجر، وفيلم "الصيف الأخير" في سينما أوديون 1.

في سينما أوديون 2 يُعاد عرض فيلم "البطل" من قسم السينما الصينية الجديدة، ومن "مهرجان المهرجانات" يُعرض فيلم "رأس لأسفل" في سينما أوديون 3، والفيلم الجزائري "حزام" في سينما كريم 1 من قسم آفاق السينما العربية، وأخر عروض الثالثة والنصف فيلم "مويرا" في سينما كريم 2 من برنامج "مهرجان المهرجانات".

في السادسة والنصف يكون على الجمهور الاختيار ما بين 11 فيلم، هي: "كلاب" المشارك في المسابقة الرسمية في المسرح الكبير، الفيلم الروماني السويدي "بجوار القضبان" ضمن قسم "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر، "أولجا هيبناروفا" من مسابقة "أسبوع النقاد" في المسرح الصغير، وتكريما للمخرج الصيني جيا زانكجي يُعاد عرض فيلم "قد تنتقل الجبال" في مركز الإبداع، ومن قسم بانوراما دولية يُعرض فيلم "تالف" في سينما الهناجر.

تكريما للمنتج حسين القلا يعرض المهرجان فيلم "أرض الخوف" في المسرح المكشوف، ومن "المسابقة الرسمية" يُعاد عرض الفيلم الجورجي "حياة آنا" في سينما أوديون 1، وفيلم "المنفى" من برنامج مهرجان المهرجانات في سينما أوديون 2، وفي قسم بانوراما دولية تستقبل سينما أوديون 3 فيلم "حلقة مفرغة"، وفي سينما كريم 1 يُعرض فيلم "رجل محترم" من قسم مهرجان المهرجانات، أما الفيلم الأمريكي "رجل متعدد الاستخدامات" فيُعرض ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة بسينما كريم 2.

في التاسعة مساءا، يشاهد الجمهور أفلام مسابقة سينما الغد الدولية في سينما الهناجر، وهي "الجحيم"، "4:15 مساء نهاية العالم"، "صوت الأسمنت"، "صعود"، و"الذئب، ربما".

في التاسعة والنصف مساءا، يلتقي الجمهور بفيلم "التخرج" قسم رسمي خارج المسابقة في المسرح الكبير، وتكريما للمخرج الراحل محمد خان يستقبل مسرح الهناجر فيلم "كليفتي"، ومن "آفاق السينما العربية" يشاهد الجمهور في المسرح الصغير فيلم "المدينة"، ومن قسم السينما المصرية الجديدة يشاهد الجمهور فيلم "حرام الجسد".

أما فيلم "بعد العاصفة" يأتي ضمن قسم رسمي خارج المسابقة، فيُعرض في سينما أوديون1، ومن "بانوراما دولية" يشاهد الجمهور الفيلم الفرنسي "صبي" في سينما أوديون 2، ومن برنامج "مهرجان المهرجانات" يُعرض فيلم "والدتنا" بسينما أوديون 3، فيلم "لوب تحت الشمس" من "بانوراما دولية" في سينما كريم 1، وفيلم "كامبو جراندي" من قسم بانوراما دولية في سينما كريم 2.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد الحلو يكشف حقيقة قراره اعتزال الغناء