أخبار عاجلة
الدمام: ضبط نصف طن اغذية منتهية الصلاحية -
نائب أمير الجوف: مفاجآت في «يوم الوطن» -
«أمير الشرقية» يستقبل مدير جامعة الملك فهد -
غدا.. توطين المولات في القصيم -
«الرابطة»: نعمل على تحديث شعار الدوري السعودي -
الاتحاد السعودي لـ«شراحيلي»: كرمناك من أول -

MAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأستراليا

MAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأستراليا
MAD Solutions تشارك بـ4 أفلام في مهرجان الأفلام العربية بأستراليا
تشارك MAD Solutions في مهرجان الأفلام العربية في أستراليا (من 17 أغسطس إلى 9 سبتمبر ) بـ4 أفلام من توزيعها تُعرض ضمن فاعليات المهرجان، وهي الروائي الطويل علي معزة وإبراهيم، الوثائقي الطويل غزة سِرف كلوب، والقصيران خمسة أولاد وعجل وعيني.  

ويهدف مهرجان الأفلام العربية في أستراليا إلى نشر القصص على شاشات العرض، وتقديم أصوات العالم العربي والمغتربين لحثهم على التواصل والترفيه وتحدي مختلف الجماهير الاسترالية والعالمية من خلال ثقافة السينما العربية، وتوفير مساحة لصنّاع السينما الأستراليين العرب لعرض أعمالهم، ويُقام المهرجان في 4 مدن وهي سيدني وملبورن، كانبرا وبرث. 

علي معزة وإبراهيم: ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة، وهو من بطولة علي صبحي، أحمد مجدي، سلوى محمد علي وناهد السباعي، سيناريو أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط، إخراج شريف البنداري وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا للمنتج غيوم دي سي، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولى وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

غزة سِرف كلوب: يحكي الفيلم عن جيل جديد يعيشون محاصرين داخل "أكبر سجن في الهواء الطلق بالعالم" وتحكمهم الحرب، ينجذبون للشواطئ، حيث يجدون حريتهم الشخصية في أمواج البحر المتوسط بعدما ملّوا من الاحتلال والجمود السياسي.. إنهم راكبو الأمواج في غزة.

خمسة أولاد وعجل: فيلم خمسة أولاد وعجل حاصل على دعم الهيئة الملكية الأردنية، وهو من بطولة النجوم علي سليمان، نادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم أكرم الأشقر، أحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي، الفيلم مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأمريكي ريموند كارفر بعنوانBicycles, Muscles, Cigarettes ، وتدور أحداثه بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطريق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه. 

 عيني:  فيلم مستوحى من أحداث حقيقية، يدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. 

الفيلم سيناريو، إخراج، مونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم