أخبار عاجلة
عضو شورى: تعزيز أمن الوطن مسؤولية جماعية -
يوم الوطن -
لو ما بقى -
محترفون.. «فشنك» -
قمة أفريقية.. بين الأهلي والترجي -
تيفيز لـ«الصينيين»: كرتكم لن تتطور! -
بهدف هوساوي.. ضاعت صدارة السماوي -
رئيس الأهلي: تصرف مهند مرفوض.. وسيعاقب -
السومة.. فك النحس -
هوساوي.. كلاكيت ثاني مرة -

اليوم.. إسماعيل مختار يفتتح" الحفلة التنكرية"

اليوم.. إسماعيل مختار يفتتح" الحفلة التنكرية"
اليوم.. إسماعيل مختار يفتتح" الحفلة التنكرية"
يفتتح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، اليوم الخميس الموافق ١٧ أغسطس فى تمام التاسعة مساء، عرض " الحفلة التنكرية" من انتاج فرقة المسرح الحديث التابعة البيت الفنى للمسرح وذلك على مسرح السلام بقصر العينى.  

وقال الفنان هشام جمعة: إن العرض هو نص عالمى لكاتب كبير وهو ألبيرتو مورافيا الحاصل على جائزة نوبل، وهو عن رواية بالأساس كتبت عام ١٩٤١، ثم حولها مؤلفها الى نص مسرحى، ترجمه الراحل سعد أردش عام ١٩٨٧، وعلى الرغم من ذلك فالنص ملائم لكل الأوقات، وهو يعبر بدرجة كبيرة عن الأوضاع الراهنة فى العالم، حيث إن العرض يتناول سياسات حكم الشعوب.

 وعن العرض قال جمعة: إن "المتعة" هى عنوان العرض، فالعرض يحتوى على عناصر كثيرة تحقق المتعة للمتفرج كالديكور و الملابس و الاستعراضات، كما أن طبيعة العرض تسمح بمساحات من الكوميديا ديلارتى، و ما تضيفه من متعة. " الحفلة التنكرية "تأليف آلبرتوموراڤيا ،ترجمة سعد أردش ، بطولة محمد رياض، لقاء سويدان، محمد محمود، خالد محمود، جيهان سلامة،و مجموعة كبيرة من نجوم المسرح الحديث، ديكور محمد هاشم، ملابس مها عبد الرحمن، استعراضات فاروق جعفر، رؤية موسيقية وليد الشهاوى، أغانى وأشعار فرغلى مهران، إخراج هشام جمعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أشرف عبدالباقي يختتم عروض «مسرح مصر» بالقاهرة اليوم