أخبار عاجلة
دور العرض التونسية تستقبل «اشتباك» -
«على معزة وإبراهيم» فى سوق السينما الفرنسية -
قضاة: كل الطرق تؤدى إلى مصرية «تيران وصنافير» -
السيسي: صدري يضيق من الإعلام "غير المهني" -
كيري يرفض انتقادات ترامب لميركل: تدخل غير لائق -
تراجع أسعار العقارات في السعودية في عام 2016 -
طقس اليوم الثلاثاء ودرجات الحرارة المتوقعة -
توفيق عكاشة : لم أدلِ بتصريحات عن إنخفاض الأسعار -
طلعت زكريا لـ"باباراتزي": "بطلت أتكلم في السياسة" -

في حصاد السينما.. الكوميديا تسيطر على أفلام 2016

كتبت- منى الموجي:

شهدت السينما المصرية في عام 2016، تراجع "أفلام العشوائيات" التي تدور أحداثها في حارة شعبية حول راقصة وبلطجي، مقارنة بانتشارها في السنوات الماضية، وكان النصيب الأكبر من بين حوالي 30 فيلما تم تقديمها في العام الذي سيرحل بعد أيام، للفيلم الكوميدي. ونرصد في السطور التالية أبرز الأفلام التي شاهدها الجمهور في 2016..

أبو شنب

undefined

عادت الفنانة ياسمين عبدالعزيز إلى السينما بفيلم كوميدي، يحمل عنوان "أبو شنب"، وتدور أحداثه حول امرأة تعمل كضابط شرطة، وتحاول إثبات كفاءتها، وتلتقي بضابط معروف عنه حدته وإيمانه بأن النساء لا تصلحن لهذا العمل، حتى تثبت له العكس.

"أبو شنب" تأليف خالد جلال، بطولة ياسمين عبدالعزيز، ظافر العابدين، رجاء الجداوي، بيومي فؤاد، لطفي لبيب، ليلى عز العرب، إخراج سامح عبدالعزيز.

حسن وبقلظ

undefined

تدور أحداث فيلم "حسن وبقلظ" حول توأم ملتصق، يعيشان معا حتى مرحلة التخرج من الجامعة، ويرفض أحدهما إجراء عملية الانفصال، في حين يصر الآخر عليها.

"حسن وبقلظ" تأليف كريم فهمي، بطولة كريم فهمي، علي ربيع، يسرا اللوزي، أحمد فؤاد سليم، مصطفى خاطر، ومن إخراج وائل إحسان.

جحيم في الهند

من فيلم جحيم في الهند

حقق فيلم "جحيم في الهند" إيرادات مرتفعة وتربع على عرش قائمة الإيرادات في موسم عيد الفطر الماضي الذي شهد طرحه، وهو التجربة الثانية للفنان محمد إمام في البطولات السينمائية، وتدور أحداثه حول ضابط يُكلف بمهمة خاصة في الهند، وترسل له القيادة في مصر فرقة عمليات خاصة تعاونه في مهمته، وعن طريق الخطأ يُرسل له فرقة الموسيقى العسكرية، لينتج عن ذلك الكثير من المواقف الكوميدية.

"جحيم في الهند" تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، بطولة محمد إمام، بيومي فؤاد، ياسمين صبري، حمدي الميرغني، محمد سلام، محمد ثروت، ومن إخراج معتز التوني.

لف ودوران

undefined

شاب يعيش مع أسرته المكونة كلها من نساء، ويفكر في أن يغادر البلد كما فعل والده، لكن تحاول أسرته إثنائه عن الفكرة، وتضع فتاة في طريقه، ليرتبط بها وينسى السفر.

"لف ودوران" تأليف منة فوزي، بطولة أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، ميمي جمال، صابرين، إنعام سالوسة، جميلة عوض، من إخراج خالد مرعي.

كلب بلدي

undefined

تجربة الفنان أحمد فهمي الأولى بعد الانفصال عن الفنان شيكو والفنان هشام ماجد. قدم فهمي فيلم "كلب بلدي"، وحصل من خلاله على المركز الثاني بين أفلام موسم عيد الأضحى بعد فيلم "لف ودوران".

تدور أحداث الفيلم حول شاب تربى وسط الكلاب، واكتسب بعض صفاتها، والتي يتم استغلالها في كشف مخطط إجرامي يحاول تنفيذه مجرم يُدعى "وردة الحلواني"، للسيطرة على العالم.

"كلب بلدي" تأليف أحمد فهمي وشريف نجيب، بطولة أحمد فهمي، حمدي الميرغني، أكرم حسني، بيومي فؤاد، ندا موسى، ومن إخراج معتز التوني.

أوشن 14

undefined

في عام 2016 نجح أبطال فرقة "مسرح مصر"، في التواجد بالأعمال السينمائية بصورة أكبر، وشارك عدد كبير منهم في فيلم "أوشن 14"، وتدور أحداث الفيلم حول "طاعون" الشخصية التي سبق وقدمها الفنان عمر متولي في مسلسل "دلع بنات"، والذي يكون عصابة للاستيلاء على مجوهرات المطربة أحلام.

"أوشن 14" تأليف أحمد مجدي، عمرو بدر وإيهاب بليبل، وشارك في بطولته مصطفى خاطر، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، مصطفى بسيط، نرمين ماهر، محمد أنور وكريم عفيفي، ومن إخراج شادي الرملي.

البر التاني

undefined

اختار الفنان محمد علي أن تتحدث بطولته المُطلقة الأولى عن قضية مهمة يعاني منها المجتمع المصري منذ سنوات، وهي قضية الهجرة غير الشرعية، وقدمها في فيلم "البر التاني"، الذي شارك في الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

"البر التاني" تأليف زينب عزيز، بطولة عبدالعزيز مخيون، عفاف شعيب، محمد علي، عمرو القاضي، محمد مهران، بيومي فؤاد، حنان سليمان، وإيمان رجائي ومن إخراج علي إدريس.

اشتباك

undefined

داخل عربة ترحيلات تدور أحداث فيلم "اشتباك"، والذي شارك في قسم "نظرة ما" بالدورة الـ69 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وحصل على اهتمام نقدي، وأشادت به الصحف العالمية.

"اشتباك" تأليف خالد ومحمد دياب، بطولة نيللي كريم، طارق عبدالعزيز، هاني عادل، أحمد مالك، عمرو القاضي، ومن إخراج محمد دياب.

كدبة كل يوم

undefined

في إطار رومانسي لايت، تدور أحداث فيلم "كدبة كل يوم" عن العلاقات الزوجية، والمشاكل المرتبطة بها في مختلف الأجيال.

"كدبة كل يوم" تأليف هشام منصور وشريف الألفي، بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، درة، محمد ممدوح، فاروق الفيشاوي، شيرين رضا، وبيومي فؤاد، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

هيبتا.. المحاضرة الأخيرة

undefined

عن الحب ومراحله السبع وفقا لوجهة نظر المؤلف، تدور أحداث فيلم "هيبتا.. المحاضرة الأخيرة"، عن أربع قصص حب، في مراحل عمرية مختلفة، يكتشف المشاهد في النهاية أنها قصص حب عاشها شخص واحد.

"هيبتا.. المحاضرة الأخيرة" مأخوذ عن قصة محمد صادق، سيناريو وحوار وائل حمدي، بطولة عمرو يوسف، ياسمين رئيس، دينا الشربيني، أحمد داوود، ماجد الكدواني، أحمد مالك، أحمد بدير، جميلة عوض، ومن إخراج هادي الباجوري.

من 30 سنة

undefined

فكرة عودة الثنائي الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي للتعاون من جديد، بعد فترة غياب طويلة منذ أخر أعمالهما "تيمور وشفيقة"، شغلت الجمهور مع اللحظة الأولى للإعلان عن تصوير الفيلم، ودارت أحداث الفيلم حول عمر وعماد اللذان يخططان للانتقام من باقي أفراد أسرتهما، فيخترعان قصة لا تمت للحقيقة بأي صلة، ويشتركان في قتل عائلتهما، وينقلبا في النهاية على بعضهما.

"من 30 سنة" تأليف أيمن بهجت قمر، بطولة أحمد السقا، منى زكي، ميرفت أمين، شريف منير، رجاء الجداوي، نور، صلاح عبدالله، أحمد فؤاد سليم، محمد مهران، جميلة عوض، إنتاج وليد منصور، وإخراج عمرو عرفة.

اللي اختشوا ماتوا

undefined

بعد فترة غياب عن السينما، قدمت الفنانة غادة عبدالرازق فيلم "اللي اختشوا ماتوا"، وتدور أحداثه حول 7 نساء تعيشن في بنسيون، وتبحثن عن السعادة، ولكل منهن مشكلة تحاول التخلص منها.

"اللي اختشوا ماتوا" تأليف محمد عبدالخالق، بطولة غادة عبدالرازق، عبير صبري، سلوى خطاب، هيدي كرم، مروة عبدالمنعم، أحمد صفوت، إيهاب فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز، إخراج إسماعيل فاروق.

الهرم الرابع

undefined

تجربة شبابية قادها المخرج بيتر ميمي، واختار إسناد البطولة فيه للفنان الشاب أحمد حاتم، وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي.

"الهرم الرابع" تأليف وإخراج بيتر ميمي، بطولة أحمد حاتم، ريهام عبدالغفور، ميرهان حسين، تارا عماد.

أفلام أخرى

undefined

ومن بين الأفلام التي شاهدها الجمهور في 2016، "عشان خارجين" للفنان حسن الرداد، "حملة فريزر" بطولة الثنائي شيكو وهشام ماجد، "سطو مثلث" بطولة الفنان أحمد السعدني والفنانة ريهام حجاج، "نوارة" بطولة الفنانة منة شلبي والفنان محمود حميدة، "حرام الجسد" بطولة الفنانة ناهد السباعي والفنان أحمد محمود عبدالله، "تحت الترابيزة" بطولة الفنان محمد سعد، "صابر جوجل" للفنان محمد رجب، "كنغر حبنا" للفنان رامز جلال، "عسل أبيض" بطولة الفنان سامح حسين، "الماء والخضرة والوجه الحسن" بطولة الفنانة ليلى علوي والفنان باسم سمرة، و"فص ملح وداخ" بطولة الفنان عمرو عبدالجليل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المطربة شذى تكشف عن أغرب أمنية لها في العام الجديد