أخبار عاجلة
«مؤتمر القاهرة» يؤكد لم الشمل الفلسطيني -
أمير حائل يتوج "الدوسري" بطلًا لرالي حائل 2018 -
"العيسي" يحتفل بزواجه بالقنفذة -

22 نجمًا انطلقوا من ستوديو الفن – سيمون أسمر-

تكاثرت برامج المواهب في العالم العربي، علمًا بأن معظمها مستنسخة من الغرب. أمّا برنامج المواهب الأوّل في الشرق الأوسط انطلق من لبنان مع برنامج ستوديو الفن للمخرج الأستاذ سيمون أسمر عام 1972. الأستاذ سيمون أسمر معد ومخرج مئات البرامح الفنية والترفيهية السياسية والثقافية المسابقات وغيرها في تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال حيث كان مدير قسم برامج المنوعات فيها ومسؤول عن العلاقات العامة وعضو في مجلس إدارة برامجها وسابقاً في تلفزيون لبنان.

أمّا برنامج الهواة (ستوديو الفن) فكان له رهجة خاصة ولن يتكرر مرة أخرى. خرّج برنامج ستوديو الفن مواهب عربية عديدة لمعت في سماء الفن ولا يزالون حتى اليوم، بعد حوالي 40 عامًا، نجومًا من الطراز الأول على الساحة الفنية.

سنعود بالزمن إلى ستوديو الفن حيث انطلق عدد هائل من النجوم الحاليين بمسيرتهم الفنية من خلال برنامج المواهب العربي الأول الذي ضمَّ الكثير من الفئات الفنية والأدبية.

1- وليد توفيق

النجم اللبناني وليد توفيق كان أوّل مطرب يتخرّج من ستوديو الفن. وكانت أوّل إطلالة له في ستوديو الفن حيث أعجبت اللجنة بأدائه لأغنية (عيون بهية)، بعد أن توجّه وليد توفيق إلى تلفزيون لبنان مع ثلاثة من رفاقه : عبد الكريم الشعار، وعدنان علام، وقحطان حدارة.

2- ماجدة الرومي

السيدة ماجدة الرومي فازت ببرنامج ستوديو الفن عام 1974 بعد أن أذهلت لجنة التحكيم بصوتها السوبرانو Soprano الاستثنائي الذي يصل إلى طبقات عالية بكل إحساس ورومانسية وغنت لأسمهان وليلى مراد. وأصبحت المطربة الكبيرة ماجدة الرومي التي كرمها الرؤساء في العالم وهي ابنة الموسيقار اللبناني الكبير حليم الرومي، أصبحت نجمة لم يتمكن أحد من أن يصل إلى مركزها الرفيع المستوى في عالم الموسيقى والغناء العربي.

3- نضال الأحمديةنضال الأحمدية بالأحمر وصورة خاصةالإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية

الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية شاركت في ستوديو الفن أيضًا عن فئة التقديم العام 82 بعد أن تفوّقت على آلاف المشتركين ودخلت عالم الإعلام إذاعة تلفزيون وصحافة سياسية استمرت فيها لسبع سنوات ثم تركت الصحافة السياسية إلى عالم الإنترتايمنت بعد أن قتلوا رئيس وكالة الليبانون برس عاصم بدر الدين

قراءة المزيد ...

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات التحرش تصل «جولدن جلوب»