أخبار عاجلة
سرقة ختم نسر نيابة جنوب المنيا -
المرور: ضبط 6540 مخالفة متنوعة في 24 ساعة -

التنسيق الحضارى يضع آليات منع وضع الإعلانات واللافتات بالأحياء

التنسيق الحضارى يضع آليات منع وضع الإعلانات واللافتات بالأحياء
التنسيق الحضارى يضع آليات منع وضع الإعلانات واللافتات بالأحياء

عقد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبو سعده حلقة نقاشية حول الإعلانات واللافتات فى حى المعادى، وحضر اللقاء عقيد عمرو محمد فكرى رئيس حى المعادى، وسامر حبيب مدير إدارة الإعلانات، والمهندس أسماء الحلوجى رئيس جمعيه محبى الأشجار، وتوفيقه عثمان توفيق رئيس جمعية تنمية خدمات الزمالك، كما شارك فى هذا اللقاء ممثلين للمجتمع المدنى لأحياء المعادى والزمالك.

 

وعرض المهندس الاستشارى محمد أبو سعدة أهم المشاكل التى تؤدى إلى التلوث البصرى فى الفراغ العام ومن أهمها طريقة وضع الإعلانات واللافتات بالطرق فى حى المعادى.

 

وفى هذا اللقاء تم استعراض أهم المشاكل لوضع الإعلانات واللافتات فى الشارع المصرى والفراغ العام، وقد قامت الدكتورة هايدى شلبى مدير عام أدارة الحفاظ على المناطق التراثية تقديم عرض عن معايير التنسيق الحضارى الإعلانات واللافتات التى وضعها الجهاز القومى للتنسيق الحضارى وتم تطبيقها على حى المعادى بتوقيعها على خريطة رقمية للحى تراعى كل الاشتراطات بما يضمن التناسق الحضارى للفراغ العام، تلى ذلك تقديم تجربة ميدانية قام بها مهندسو الجهاز برفع الوضع الراهن لميدان وشارع النهضة وعرض صورة قبل وبعد تطبيق اشتراطات التنسيق الحضارى للإعلانات واللافتات.

 

وقد دار نقاش حول هذه القضية وطرح حلول لمعالجة التلوث البصرى الناتج عن فوضى الاشغالات والإعلانات فى الشارع المصرى، وقد انتهى اللقاء بعدة توصيات جاء من أهمها ضرورة تفعيل لجان الإعلانات بالمحافظة والحى لوضع مجموعة من الاشتراطات سهلة القياس والتنفيذ للإعلانات بالفراغ العام لكل منطقة حسب طبيعتها وطابعها المميز، على أن تتكون هذه اللجان من ممثلين الحى أو المحافظة، وخبراء الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، وأحد المهتمين والمشتغلين بالإعلان، وممثل الجمعيات الأهلية بالحى.

 

كما تم الاتفاق على البدء بحى المعادى كتجربة ريادية لتنسيق الإعلانات فى الفارغ العام، وبعد ذلك يتم تفعيل هذه التجربة فى المناطق ذات الطابع المعمارى المميز مثل الزمالك وجاردن ستى والقاهرة الخديوية ومصر الجديدة.

 

وقد قام الجهاز القومى للتنسيق الحضارى بإرسال توصيات هذا اللقاء إلى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة التوجيه بعمل الأحياء بموجبها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وحيد حامد ردًا على الانتقادات لـ«الجماعة 2»: لدي دليل على كل معلومة بالمسلسل