أخبار عاجلة
صياد أسترالي ينجو من هجوم سمكة قرش بيضاء -
المحلة يفاوض حارس شبين -

بطلة العالم في سباق السيارات :"مشوفتش حرّفيين في السواقة زي المصريين"

بطلة العالم في سباق السيارات :"مشوفتش حرّفيين في السواقة زي المصريين"
بطلة العالم في سباق السيارات :"مشوفتش حرّفيين في السواقة زي المصريين"

مؤمن نصر

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:48 ص

أكد الدكتورة عبلة الأسود، بطلة العالم في سباق السيارات، أن المصريين يتمتعون بحرفية عالية للغاية في قيادة السيارات والكثير منهم يقود السيارات ولديه انتباه عالي مع ارتفاع السرعة، قائلة: "بيعجبني في مصر الزحمة وبشعر إنها رالى سيارات، ومشوفتش ناس عندها حريفة في السواقة زي الناس اللي في مصر".

وأضافت الدكتورة عبلة الأسود، فى لقاء ببرنامج "ست الحسن" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة "on E"، أن الكثير يربط قيادة السيارات في مصر بالزحمة في الشوارع وهذا غير صحيح، موضحة أن زحمة السيارات ليست فى مصر فقط وكل الأماكن وعواصم العالم يوجد بها زحام في الكثير من الأوقات.

وأشارت بطلة العالم فى سباق السيارات، إلى أنها تعلمت القيادة في سن الـ20 وحصلت على رخصة القيادة في وقتها، وحينما وصل عمرها إلى سن الـ24 اشتركت في رالي "باريس- داكار" وهو أكبر وأطول رالي سيارات في العالم بطول 25 الف كيلو متر ويستمر حتى 21 يوم، وموجود في 6 دول هم فرنسا وبريطانيا والمغرب وموريتانيا وبوركينا فاسو وتنتهى بالسنغال.

وأوضحت الدكتورة عبلة الأسود، بطلة العالم فى سباق السيارات، أن سيارات السباق لها مواصفات خاصة لمواجهة الصدامات والحوادث ومرتفعة الثمن للغاية، مفيدة بأن سياراتها تصل إلى 850 الف يورو، بينما يصل سعر السيارة الواحدة في المسابقات إلى 5 مليون دولار أو يورو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية