أخبار عاجلة
اشتباك بالأيدي بين مهند مجدى وعضو بالأهلي -
سيد عبد الحفيظ: كوليبالي لم يهرب -
الحنفي حكماً لمباراة أسوان والمصري -
محمود طاهر يتوعد لكوليبالى فور وصوله -
خريطة برامج "هيتس" خلال شهر رمضان -

حتيتة : شركات أجنبية تستغل الصراع وتبحث عن النفط في ليبيا

حتيتة : شركات أجنبية تستغل الصراع وتبحث عن النفط في ليبيا
حتيتة : شركات أجنبية تستغل الصراع وتبحث عن النفط في ليبيا

مؤمن نصر

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 12:57 ص

قال عبد الستار حتيتة مسئول التحرير بجريدة الشرق الأوسط اللندنية، إن الأمريكان والإيطاليين والفرنسيين يطمعون كثيرا فى ثروات ليبيا النفطية.

وأضاف حتيتة، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "بتوقيت القاهرة" المعروض عبر فضائية "ON LIVE"، أن هناك شركات أجنبية بعيدة تماما عن سلطة الدولة الليبية، استغلت الصراع فى ليبيا وتقوم فى الوقت الحالى بالتنقيب عن الغاز على الأراضى الليبية، كما شاركت فى تمويل الإرهابيين والجماعات المسلحة، وتمد لهم خطوط الكهرباء لمساعدتهم فى المشاركة فى الفوضى داخل البلاد.

وأوضح مسئول التحرير بجريدة الشرق الأوسط اللندنية، أن هناك شركات أخرى أسست لها مواقع بليبيا، وتقوم بالتنقيب عن اليورانيوم والذهب وتقطيع الرخام فى الجنوب الليبى، مشيرا إلى أن السيطرة على الموارد الإفريقية سبب الخلاف الأوروبى مع العقيد الراحل معمر القذافى.

وأشار إلى أن المليشيات المسلحة التى نشأت غرب ليبيا هى تنظيم داعش الإرهابى، والجماعة الليبية المقاتلة، وتنظيم الإخوان الإرهابى، وتنظيم جندى الحق الذى يثير الإرهاب داخل ليبيا وتونس، ويعرف فى تونس باسم جندى الخلافة، كما أن هناك مقاتلين يأتون من العراق وسوريا بكل سهوله عبر المطارات التى تستقبلهم دون معرفة هويتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالصور.. فاروق حسنى يقرأ مستقبل الثقافة والفن فى أتيليه الإسكندرية